آيس كريم بنكهة "وثائق بنما"

متفرقات

آيس كريم بنكهة آيس كريم بنكهة "وثائق بنما"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjiv

قام مقهى في العاصمة الآيسلندية بتقديم مثلجات (آيس كريم) لزبائنه استوحاها من فضيحة رئيس الوزراء الآيسلندي فيم شأن تسريبات "وثائق بنما".

وقد نشر مقهى "the Valdis" على صفحته على الفيسبوك صورة مثلجات مكونة من نكهتين مختلفتين مع بعض الليمون وكتب عليها تعليقا "إنها حامضة جدا ومعبأة بالكبرياء والأعذار". ورحب كثيرون عبر فيسبوك بفكرة البوظة الجديدة وعبروا عن رغبتهم في تجربتها.

وقرر المقهى تسمية المثلجات الجديدة باسم " Wintris's" في إشارة واضحة لاسم الشركة التي قام بتأسيسها رئيس الوزراء الآيسلندي سيغموندور غونلوغسون سرا، حيث أظهرت الوثائق المسربة أنه وزوجته اشتريا عام 2007 شركة دولية ("أوفشور") في جزر فيرغن البريطانية عبر شركة "موساك فونيسكا" للمحاماة ومقرها بنما، وهي متخصصة في تأسيس شركات المعاملات الخارجية.

Ég gerði meiri Wintrís vegna fjölda áskorana! Kv. Valdís

Posté par Ísbúðin Valdís sur mercredi 6 avril 2016

يذكر أن الآلاف تجمعوا خارج مبنى البرلمان الآيسلندي يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان احتجاجا إثر ظهور اسم رئيس وزراء البلاد في قائمة قادة العالم المتورطين في عمليات تهريب الأموال والتهرب الضريبي في ما يعرف بتسريب ""وثائق بنما" من ملفات شركة "موساك فونسيكا" البنمية.

WINTRÍS er kominn. Hann er mjög súr og stútfullur af hroka og afsökunum! Hann kostar meira en hinir ísarnir en svo er...

Posté par Ísbúðin Valdís sur lundi 4 avril 2016

المصدر: RT

أفلام وثائقية