إعدام 20 جنديا يمنيا على يد مسلحين

أخبار العالم العربي

إعدام 20 جنديا يمنيا على يد مسلحين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjie

قتل مسلحون 20 جنديا يمنيا ذبحا في مدينة أحور بمحافظة أبين جنوب البلاد، السبت 9 أبريل/نيسان، حسبما أفادت مصادر يمنية.

وحسب المصادر، فقد كان الجنود في طريقهم إلى محافظة المهرة، لاستلام رواتبهم، حينما اعترضهم المسلحون في مدينة قريبة من محافظة شبوة وقاموا بقتلهم ذبحا.

في غضون ذلك نفى تنظيم القاعدة علاقته بحادث قتل الجنود.

فيما نقلت "رويترز" عن سكان محليين ومسؤولين في عدن، أن مقاتلي "تنظيم القاعدة" جنوب اليمن أعدموا جنودا موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي، السبت، في إحدى المناطق النائية.

وذكر المسؤولون والسكان في عدن، أن التنظيم خطف الجنود أثناء توجههم من مدينة عدن الجنوبية إلى محافظة المهرة شرق البلاد، وقاموا بنقل المختطفين إلى منطقة نائية، وأطلقوا الرصاص على 15 منهم. وأضاف المسؤولون أن 17 جنديا آخرين أصيبوا، لكن يعتقد أنهم ما زالوا على قيد الحياة.

من جهتها ذكرت مصادر أمنية، أن الجنود كانوا يزورون عائلاتهم في عدن، وتم اختطافهم لدى عودتهم إلى قاعدتهم بالمهرة لاستلام رواتبهم، ولم يكن الجنود يرتدون الزي العسكري ولا يستقلون أي عربات عسكرية.

واستغل "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" تداعيات الحرب اليمنية، لتوسيع المناطق الخاضعة لسيطرته، فسيطر على المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، العام الماضي وجند المزيد من العناصر في صفوفه.

وكشفت تقارير صحفية الأسبوع الماضي، أن التدخل العسكري في اليمن بقيادة السعودية ودعم الولايات المتحدة جعل التنظيم المتشدد أقوى من أي وقت منذ بداية تشكيله، قبل نحو 20 عاما.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية