اليمن.. 12 قتيلا فى مواجهات بمحافظة مأرب

أخبار العالم العربي

اليمن.. 12 قتيلا فى مواجهات بمحافظة مأربمعارك عنيفة بين القوات الموالية للرئيس هادي والحوثيين في محافظة مأرب اليمنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjgn

قالت مصادر عسكرية في اليمن إن 12 مسلحا على الأقل قتلوا، الجمعة 8 أبريل/نيسان، في مواجهات بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات، التى بحسب حصيلة أولية أسفرت عن مقتل سبعة من القوات الموالية للحكومة وخمسة حوثيين وقعت في محيط بلدة سرواح التي يحاول الموالون منذ أشهر استعادتها من الحوثيين، وأشار مراسل لوكالة فرانس برس إلى أن طائرات التحالف العربى كانت تحلق فى الأجواء من دون أن تشن غارات.

وقال الحوثيون على موقع "سبأ" الإلكترونى التابع لهم إنهم صدوا هجوما للقوات الحكومية على ثلاث جبهات ما أدى إلى مقتل 35 من الموالين. هذا ويدخل وقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد بدعم من الأمم المتحدة التي تريد الإفادة من مؤشرات التهدئة لإرساء أسس تسوية في محادثات السلام التي تبدأ في الكويت في 18 أبريل/نيسان.

وأوقعت الحرب في اليمن نحو 6300 قتيل خلال عام، وفقا للأمم المتحدة.

التحالف العربي: مستعدون للالتزام بوقف إطلاق النار

قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ويقف وراء الحملة العسكرية ضد الحوثيين في اليمن إن التحالف مستعد للالتزام بوقف إطلاق النار طالما التزم المتمردون بقرار مجلس الأمن الذي يدعو الى انسحابهم من المدن اليمنية.

وقال العميد أحمد عسيرى لوكالة أسوشيتد برس، الجمعة، إن على الحوثيين إظهار التزامهم بمحادثات السلام المقررة في 18 من الشهر الجاري والتي قد تسفر عن تسوية سياسية. وأضاف أن على الحوثيين الاعتراف بحكومة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي وتسليم أسلحتهم الثقيلة.

المصدر: أ ف ب + أ ب