موسكو: نأمل في الإجماع على الحد من إنتاج النفط

مال وأعمال

موسكو: نأمل في الإجماع على الحد من إنتاج النفطوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjf5

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أنه لا تتوفر لديه أي معلومات عن اقتراح الكويت تجميد إنتاج النفط عند مستوى فبراير/ شباط، معربا عن أمله في نجاح المفاوضات حول تجميد الإنتاج.

وفي مؤتمر صحفي عقده الجمعة 8 أبريل/نيسان قال: "الجدل مستمر حول تجميد الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني، فيما قد تكون هناك اقتراحات أخرى. وأنا لم اسمع شيئا بهذا الصدد حتى الآن".

وفي إجابة عن سؤال ما إذا كان يأمل في نجاح المفاوضات في قطر حول تجميد إنتاج النفط الخام، أضاف: "طبعا نأمل في ذلك، وإلا لما بحثنا هذا الموضوع أصلا".

 تجدر الإشارة إلى أن روسيا والسعودية وقطر وفنزويلا كانت قد اتفقت خلال اجتماعها في الدوحة في الـ16 من فبراير/شباط الماضي، على الحد من الإنتاج عند مستوى يناير/كانون الثاني من العام الجاري،.

وأيد المنتجون الآخرون هذه المبادرة، حيث ستدعم أسعار النفط في السوق العالمية، كما رحبت بالمبادرة المبادرة كل من الإكوادور والجزائر ونيجيريا وسلطنة عمان والكويت والإمارات.

وفي وقت سابق، أكد وزير الطاقة الروسي نوفاك، أن نحو 15 دولة أكدت مشاركتها في اجتماع الدوحة المزمع في الـ17 من الشهر الجاري حيث يعلق عليه المستثمرون آمالا كبيرة، بما يخدم إعادة استقرار الأسعار والحد من التقلبات في سوق النفط العالمية.

 المصدر: "نوفوستي"