وزارة الدفاع الروسية تحصل على 90 طائرة حديثة بلا طيار (فيديو)

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية تحصل على 90 طائرة حديثة بلا طيار (فيديو)طائرة "فوربوست" بلا طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjf3

تعتزم وزارة الدفاع الروسية خلال الأعوام الخمسة المقبلة تسلم 90 طائرة حديثة بلا طيار من طراز "فوربوست".

وجاء الإعلان عن ذلك على لسان يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي في حديث أدلى به الخميس 7 أبريل/نيسان خلال زيارة تفقدية قام بها إلى مصنع الأورال للطائرات.

وكالة "نوفوستي"، من جهتها، وفي هذا السياق، ذكرت أنه بحوزة الجيش الروسي 30 سربا من هذه الطائرات يضم كل منها من 3 طائرات بلا طيار ومركز قيادة.

يذكر أن طائرات "فوربوست" بلا طيار قد تم اقتباسها من تصميمات اسرائيلية، علما أن اسرائيل كانت قد وردت لروسيا سنة 2009 إثنتي عشرة طائرة بلا طيار من طراز "BirdEye - 400" و "I-View Mk150" في صفقة بلغت قيمتها 53 مليون دولار، كما وقع البلدان في وقت لاحق على عقد آخر لشراء 36 طائرة بقيمة إجمالية قدرها 100 مليون دولار.

وفي عام 2011 عرض مصنع "الأورال" للطيران طائرة روسية الصنيع بلا طيار من طراز "فوربوست" في معرضي "نيجني تاغيل" للأسلحة، و"ماكس – 2011" للطيران والفضاء.

ويخصص سرب الطائرات بلا طيار من طراز "فوربوست" المزودة بالأجهزة البصرية الالكترونية للبحث عن الأهداف البرية والتعرف عليها، وإرسال إحداثياتها وبياناتها إلى مرابض الاسلحة الضاربة لاستهدافها.

ويبلغ طول الطائرة من هذا الطراز 5.85 متر، ووزنها عند الإقلاع 454 كلغ. وهي مزودة بمحرك بقوة 80 حصانا، يمكنها من التحليق على ارتفاعات تصل إلى 5797 مترا، كما تستطيع التحليق المستمر لمدة 17.5 ساعة، فضلا عن قدرتها على الإقلاع من أي مطار كان.

المصدر: سلاح روسيا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة