موسكو تعرب عن دهشتها حيال رفض أنقرة محاكمة قاتل الطيار الروسي

أخبار العالم

موسكو تعرب عن دهشتها حيال رفض أنقرة محاكمة قاتل الطيار الروسيالخارجية الروسية..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hje8

أعرب أليكسي ميشكوف نائب وزير الخارجية الروسي، عن دهشة بلاده حيال موقف تركيا الرافض لمحاكمة البارسلان شيليك في قضية قتل قائد القاذفة الروسية نظرا لوقوع الجريمة على الأراضي السورية.

وفي حديث للصحفيين الجمعة 8 أبريل/نيسان، قال: "هذه الحجة غريبة للغاية، وشاهدنا جميعا مقطع الفيديو المأساوي الذي اعترف شيليك فيه بأنه كان شريكا في قتل طيارنا. نحن نأمل عموما في أن ينال شيليك عقابه على ما فعله".

وفي هذا الصدد، سبق لمراد أوستيونداغ محامي الباربسلان تشيليك، المتهم بقتل طيار القاذفة الروسية "سوخوي-24" في نوفمبر/تشرسن الثاني الماضي، وأكد أنه لا يمكن لتركيا تسليم موكله لروسيا نظرا لأن التشريعات التركية لا تجيز تسليم مواطنيها.

كما أشار المحامي إلى أنه بوسع روسيا المشاركة في محاكمة موكله فيه، إذا ما وافق على ذلك القضاء التركي المعني.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت قبل يومين أن الجهات الروسية المعنية تدرس إمكانية محاكمة شيليك غيابيا لانخراطه في قتل الطيار الروسي.

شيليك تبنى عملية قتل الطيار الروسي، وأعلن أنه كان يقود الفصيل الذي أطلق النار على الطيار أوليغ بيشكوف في ريف اللاذقية شمال غرب سوريا.

وظهر شيليك في تركيا أكثر من مرة منذ حادث إسقاط القاذفة الروسية، وشارك في مراسم تشييع عناصر من الفصائل التركمانية المقاتلة في سوريا، الذي لم تعتقله الشرطة التركية حتى الـ1 من أبريل/نيسان الجاري، ما أثار استياء موسكو التي طالبت أنقرة غيرة مرة باعتقاله ومحاسبته.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام