ليبيا.. وزراء في طرابلس جاهزون لدعم حكومة السراج

أخبار العالم العربي

ليبيا.. وزراء في طرابلس جاهزون لدعم حكومة السراجما شاء الله الزوي، وزير النفط في حكومة الإنقاذ الليبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjbv

أكد ما شاء الله الزوي، وزير النفط في حكومة الإنقاذ الليبية في طرابلس، الخميس 7 أبريل/نيسان، استعداده هو وعدد من أعضاء حكومته لدعم حكومة الوفاق بزعامة فايز السراج.

وفي حديث لوكالة "سبوتنيك" قال الزوي إنه وعدد من وزراء حكومة الإنقاذ (غير المعترف بها دوليا) التقوا مع مجلس الرئاسة التابع لحكومة الوفاق الوطني وأكدوا استعدادهم لدعم المجلس في حال مصادقة مجلس النواب (البرلمان الليبي) عليها.

إعلامي ليبي: بيانات الغويل لا معنى لها

من جانبه قال محمد السلاك الإعلامي والباحث الليبي، في حديثه لـ"سبوتنيك" ردا على البيان الصادر عن خليفة الغويل رئيس ما يسمى بحكومة الإنقاذ غير المعترف بها، والذي يعلن فيه رفضه تسليم السلطة للحكومة المعترف بها دوليا وهي حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، إن بيانات الغويل لا معنى لها وهي مجرد بيانات على "الفيسبوك".

وتحدى السلاك، الغويل في أن يخرج بمؤتمر صحفي واحد من طرابلس.

وأكد أن السيطرة الآن على العاصمة بشكل كامل لمجلس الرئاسة الليبي، وأن الليبيين يلتفون حوله، وتابع "أما ما يسمى بحكومة الغويل فهي تفتقد إلى السيطرة والشرعية وإن كنا نقول في الماضي إنها حكومة تفتقد إلى الشرعية، ولكن تملك السيطرة، ولكن الآن الصورة تغيرت، فلأول مرة تجتمع الأسرة الدولية بأكملها: أمريكا وروسيا والعرب على قرار واحد بشأن تسليم السلطة لمجلس الرئاسة والحكومة المنبثقة منه".

وأشار السلاك إلى أن الأوضاع الأمنية في طرابلس تحت السيطرة، حيث وصلت الحكومة إليها وتجولوا في الميدان الرئيسي بطرابلس.

وحول موقف البرلمان وحكومة الوفاق، ذكر السلاك أن هناك أكثر من مائة نائب بالبرلمان يدعمون حكومة السراج جمعوا توقيعات وأرسلوها إلى الأمم المتحدة، لكن الكرة الآن في ملعب البرلمان، فيجب عليه أن يعقد جلسة مكتملة النصاب لتمرير الحكومة، وهذا ما لا يرغب فيه أعضاء كتلة السيادة الوطنية، الأمر الذي يعرقل تشكيل الحكومة رسميا، وأوضح أن الحكومة حتى الآن أسماء على ورق وهناك فرق بين مجلس الرئاسة الدستوري وبين الحكومة التي اقترحها مجلس الرئاسة التي تحتاج إلى ثقة البرلمان لتمريرها.

المصدر: سبوتنيك