الشرطة الألمانية: إغلاق الحدود سيؤدي إلى ازدهار نشاط مهربي البشر

أخبار العالم

الشرطة الألمانية: إغلاق الحدود سيؤدي إلى ازدهار نشاط مهربي البشرلاجئون في انتظار فتح مقدونيا لحدودها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjan

نقلت مواقع إعلامية ألمانية عن تقرير أعدته الشرطة أن إغلاق الحدود في أوروبا يعزز عمل المهربين، وأن تراجع اللاجئين عن اختيار طريق البلقان يدفع بهم إلى اللجوء عبر البحر المتوسط.

ونقل موقع "دي فيلت" الألماني الخميس 7 أبريل/نيسان وفقا لتحقيق سري قامت به الشرطة الألمانية أن "إغلاق الحدود الأوروبية يدعم عمل المهربين"، كما أشار تقرير الصحيفة إلى أن اللاجئين القادرين على دفع تكاليف رحلتهم يلجأون بشكل مكثف إلى المهربين، الذين يستغلون عمليات تشديد السيطرة وإغلاق الحدود لتحقيق مكاسب.

وأضاف التقرير الذي استند إلى تحليل الشرطة الاتحادية أنه من دون ترحيل سريع للأشخاص غير المحتاجين للحماية، فسيؤدي وجودهم في مراكز استقبال اللجوء والمخيمات إلى مزيد من العنف.

وبحسب إحصائيات أخيرة، فقد قل العدد الإجمالي للاجئين الوافدين عبر طريق البلقان، لكن في المقابل، تتزايد الأعداد التي تتبع طرقا أكثر خطورة عبر البحر المتوسط. ويوضح التحليل أن الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي حتى الآن لم يردع المهاجرين، فعدد اللاجئين في اليونان ما زال في تزايد مستمر. ويفيد التقرير في هذا السياق بأن "التراجع الحالي في عدد القادمين إلى أوروبا يرجع إلى سوء الأحوال الجوية ولا يعد مؤشرا على النتائج المرجوة للإجراءات السياسية الجديدة بهذا الخصوص.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!