لقاء "الأثرياء" في "حديقة الأمراء" .. قمة أوروبية "بنكهة خليجية"

الرياضة

لقاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj8f

تتجه الأنظار، الأربعاء 6 أبريل/نيسان، إلى ملعب "حديقة الأمراء" الذي يستضيف قمة أوروبية "بنكهة خليجية" بين باريس سان جيرمان وضيفه مانشستر سيتي، وذلك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويشهد ملعب "حديقة الأمراء أو بارك دي برانس" أول مواجهة أوروبية "بنكهة خليجية" بين الناديين: الباريسي، لمجموعة قطر للاستثمارات برئاسة ناصر الخليفي منذ 2011، والإنجليزي، لمجموعة أبو ظبي المتحدة للاستثمار برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منذ 2008.

وقد ضخت المؤسستان ملايين الدولارات لتعزيز صفوف الفريقين وقيادتهما إلى عديد من الألقاب المحلية. وتقدر دراسات رياضية متخصصة مجموع ما أنفقه الفريقان على شراء اللاعبين في السنوات الأخيرة بأكثر من 1.5 مليار يورو (1.7 مليار دولار). لذا، ربما آن الأوان لحصد اللقب الأغلى على صعيد الأندية الأوروبية "التشامبيونز ليغ" الذي تم البذخ من أجله.

ويسعى باريس سان جيرمان، الذي حسم لقب الدوري الحالي تحت قيادة مدربه لوران بلان، إلى فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الأخيرة، عندما يلاقي مانشستر سيتي على ملعب "حديقة الأمراء".

بينما يمني مانشستر سيتي، الذي بلغ الدور ربع النهائي للبطولة الأوروبية المرموقة للمرة الأولى في تاريخه، بمواصلة المشوار إلى ما هو أبعد من هذا الإنجاز بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليغريني الذي يخوض آخر موسم له مع الفريق الإنجليزي، حيث سيخلفه في الموسم المقبل الإسباني بيب غوارديولا، المدرب الحالي لفريق بايرن ميونيخ الألماني.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين المتوقعة:

تشكيلة باريس سان جيرمان:

كيفن تراب (حارس مرمى)، ماركينيوس (ظهير أيمن)، ديفيد لويز (قلب دفاع)، تياغو سيلفا (قلب دفاع)، ماكسويل (ظهير أيسر)، بليز ماتويدي (وسط)، رابيوت (وسط)، تياغو موتا (وسط)، أنخيل دي ماريا (هجوم)، إدينسون كافاني (هجوم)، زلاتان إبراهيموفيتش (هجوم).

 

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة:

جو هارت (حارس مرمى)، باكاري سانيا (ظهير أيمن)، مانغالا (دفاع)، نيكولاس أوتامندي (دفاع)، غيل كليشي (ظهير أيسر)، فيرناندينيو (وسط)، يايا توريه (وسط)، فيرناندو (وسط)، كيف دي بروين (وسط)، ديفيد سيلفا (وسط)، سيرجيو أغويرو (هجوم)

 

المصدر: وكالات