إسرائيل تستعد لهجمات قرصنة معلوماتية

أخبار العالم

إسرائيل تستعد لهجمات قرصنة معلوماتيةقراصنة معلومات يشننون هجومهم تضامنا مع الفلسطينيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj7r

وضعت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في حالة تأهب، الأربعاء 6 أبريل/نيسان، بسبب احتمال هجمات إلكترونية من قبل "أنونيموس" الخميس، بعد أن تم استهداف حكومة تل أبيب في السنتين الأخيرتين.

وتمكنت هذه الهجمات، التي شنت تضامنا مع الفلسطينيين في الماضي، من حجب مواقع إلكترونية حكومية، بينها موقع وزارة الدفاع وموقع الخارجية.

وقال مسؤول في جهاز الأمن الداخلي "الشين بيت" لوكالة فرانس برس:"نحن مستعدون لكافة أشكال الهجمات"، مضيفا أن "إسرائيل تتمتع بحماية جيدة".

وتم حجب المواقع الحكومية وتلك الخاصة بالشركات، وتم قرصنة مواقع لعرض صور وفيديو لمجموعة "أنونيموس"، كما تم قرصنة بيانات والإعلان عنها، بحسب ميني بارزيلاي من مركز أبحاث المعلوماتية في جامعة تل أبيب.

وسيجتمع عشرات الخبراء من القطاعين الخاص والعام وكذلك قراصنة معلوماتية، الخميس 7 أبريل/نيسان، في تل أبيب، لرصد الهجمات المحتملة وتقديم المساعدة إلى الشركات والمؤسسات المستهدفة.

وبلغ حجم الصادرات في أمن المعلوماتية ستة مليارات دولار في العام 2014، أي 8 في المئة من سوق عالمية تقدر ب 72 مليار دولار، وتعمل نحو 430 شركة متخصصة في هذا القطاع في إسرائيل، مقارنة مع 250 قبل عقد من الزمن، ويوظف القطاع 19 ألف شخص.

يذكر أن الهجمات بدأت في 7 أبريل/نيسان الإلكترونية للمرة الأولى في العام 2013 تزامنا مع عشية ذكرى المحرقة في التقويم اليهودي.

من جهة أخرى، أعلن قراصنة تونسيون، يطلقون على أنفسهم اسم "الفلاقة"، عن عزمهم القيام بحملة قرصنة للعديد من المواقع الرسمية وغير الرسمية تحت اسم "عملية ثعلب الصحراء 3" ودعوا نشطاء الشبكة العنكبوتية إلى المشاركة في حملتهم التي ستنطلق الخميس 7 أبريل/نيسان عند الساعة صفر(12 ليلا).

div id="fb-root">

عملية ثعلب الصحراء 3 من الفلاقة التونسية ضد الشي المسمى "اسرائيل" يوم 7 افريل 2016 سندمر اي شي في الفضاء الالكتروني الص...

Posté par ‎Fallaga Team - الفلاقــــة التونسية‎ sur samedi 5 mars 2016

المصدر: أ ف ب