افتتاح مركز للغة الروسية في برشلونة

الثقافة والفن

افتتاح مركز للغة الروسية في برشلونةصورة لمدينة برشلونة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj7l

سيتميز حفل افتتاح مركز اللغة الروسية في برشلونة بحضور شخصيات روسية مهمة، وسيكون هذا المركز هو الثاني من نوعه في إسبانيا.

وسيشهد حفل افتتاح المركز حضور الممثل الخاص لرئيس الفدرالية الروسية للتعاون الثقافي الدولي ميخائيل شفيدكوي وسفير روسيا في إسبانيا يوري كورتشاغين وعدة شخصيات أخرى.

يذكر أن المركز اللغوي الروسي سيفتتح في البيت الروسي الموجود في برشلونة منذ فترة طويلة والذي كان رمزا للشراكة بين روسيا وإسبانيا في القطاعين الخاص والعام.

قال ميخائيل شفيدكوي إن المركز الجديد سيكون مخصصا لتدريس اللغة الروسية كما سيشتمل على مكتبة مضيفا أنه لا يستبعد افتتاح مكاتب للوكالات السياحية الروسية قرب المركز وهذا الاحتمال معروض للمناقشة حاليا. واعتبر شفيدكوي المركز الروسي مكانا جيدا لإقامة معارض وأنشطة مختلفة.

وقالت ماريا بوبيشيفا ممثلة المؤسسة الخيرية "البيت الروسي" في برشلونة إن المركز سيعمل في أربعة اتجاهات مختلفة: المجال الأول هو التعليم وتدريس اللغة الروسية، والمجال الثاني المكتبة التي ستضم كتب المواد التعليمية والمعاجم وسيكون الحصول عليها متاحاً بالمجان للراغبين في تعلم اللغة الروسية.
المجال الثالث تنظيم الفعاليات الثقافية والعلمية والمؤتمرات والمعارض والندوات وورش العمل. أما المجال الرابع فسيتم فيه تنظيم الجزء المنهجي الخاص بمدرسي اللغة الروسية كلغة أجنبية.

وأضافت ماريا إن تدريس اللغة الروسية سيتم بالاستعانة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية. وكل هذا سوف يكون متاحا لجميع الراغبين في المواظبة على حصص اللغة الروسية والتي سيتم تدريسها قي قاعتين تتسعان لـ28 شخصا.

 ويذكر أن البيت الروسي في برشلونة يتواجد فيها منذ عام 2008 إلا أنه تم افتتاحه بشكل رسمي في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وسيقوم البيت بتمويل المعارض والمؤتمرات وجميع الأنشطة التي سينظمها المركز .

ويعتبر مركز اللغة الروسية في برشلونة هو الثاني من نوعه الذي يتم افتتاحه في إسبانيا بعد مركز اللغة الروسية في غرناطة الذي تم افتتاحه في مايو/أيار من عام 2015.

المصدر: نوفوستي