النفط يصعد مع تجدد الآمال بتجميد معدلات إنتاج الخام

مال وأعمال

النفط يصعد مع تجدد الآمال بتجميد معدلات إنتاج الخامالنفط يصعد مع تجدد الآمال بتجميد إنتاج الخام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj6n

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان مدفوعة بآمال توصل منتجي النفط العالميين خلال اجتماعهم في الدوحة إلى تجميد معدلات الإنتاج عند مستوى يناير/كانون الثاني.

وبحلول الساعة 12:39 بتوقيت موسكو ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" العالمي بواقع 77 سنتا، أو 2.03% ، لتصل إلى 38.64 دولار للبرميل. وصعدت عقود الخام الأمريكي بمقدار 1.01 دولار، ما نسبته 2.81% ، إلى 36.90 دولار للبرميل.

وسجلت أسعار النفط في الجلسة السابقة ارتفاعا، مدعومة بتصريحات ممثل الكويت في منظمة "أوبك"، التي توقع فيها التوصل لاتفاق بين المنتجين لتجميد معدلات الإنتاج في اجتماع الدوحة المقرر عقده في 17 أبريل/نيسان الجاري.

ويشار هنا إلى أن دولا منتجة للنفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها ستجتمع في الدوحة، لاستكمال مناقشة تجميد معدلات إنتاج النفط الخام عند مستوى شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت روسيا وقطر والسعودية وفنزويلا اتفقت منتصف فبراير/شباط الماضي، على تجميد معدلات الإنتاج، ولكن بشرط انضمام منتجي النفط الآخرين لهذا الاتفاق.

وقالت قطر إن المبادرة تلقى تأييد نحو 15 دولة من الدول الأعضاء وغير الأعضاء في "أوبك" يشكل إنتاجها معا نحو 73% من إجمالي إنتاج النفط العالمي.

وتحاول الدول المنتجة للنفط من خلال هذه المبادرة دعم أسعار النفط التي تراجعت بنحو 70% منذ منتصف عام 2014، وذلك بسبب التخمة في معروض النفط في الأسواق.

كما أن انخفاض مخزونات الخام بالولايات المتحدة كان داعما لأسعار الذهب الأسود، حيث أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء انخفاض مخزونات الخام بواقع 4.3 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الـ 1 من أبريل/نيسان، إلى 530.1 مليون برميل، بينما توقع المحللون ارتفاعها 3.2 مليون برميل.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic