المقداد: الجعفري على رأس وفد دمشق.. وتغيّر في المزاج الأوروبي تجاه سوريا

أخبار العالم العربي

المقداد: الجعفري على رأس وفد دمشق.. وتغيّر في المزاج الأوروبي تجاه سوريانائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj6h

نفى نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ما جرى تداوله عن تغيير رئيس وفد دمشق إلى محادثات جنيف 3 ، مؤكدا أن الوفد سيذهب إلى الجولة الثالثة للمحادثات بعد انتهاء الانتخابات.

وقال المقداد إن الوفد سيكون برئاسة بشار الجعفري ولا تغيير، وتعد دمشق لاستحقاق دستوري يتمثل بالانتخابات التشريعية المقررة في الـ13 من أبريل/نيسان الجاري، وينتظر وصول الوفد إلى جنيف في 14 أبريل.

ولفت المقداد إلى تفهم الحلفاء والأصدقاء لمشروع دمشق السياسي الذي يبدأ بحكومة موسعة تستوعب المعارضات، وهذه الحكومة تشكل لجنة صياغة الدستور، وأي حكومة تأتي بعد ذلك يجب أن تقود البلد من خلال تفويض شعبي عبر البرلمان، وبعد ذلك تأتي حكومة تلبي تطلعات الجماهير ومنتخبة من الشعب.
وكشف فيصل المقداد عن زيارات ستقوم بها وفود سورية إلى عواصم عربية وأوروبية في الأيام المقبلة، مؤكدا وجود تغير واسع في المزاج الأوروبي تجاه سوريا بعد الإرهاب الذي ضرب بعض العواصم الأوروبية.

وقال حول مبادرة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني للقاء بشار الجعفري في جنيف قال المقداد "لم تأت دون التشاور مع بعض العواصم الأوروبية وأطراف أخرى ونحن نعبر عن تقديرنا لهذه الخطوة الجريئة واللقاء ونأمل أن يبنى على الأمر".
وأضاف المقداد أن وفودا سورية ستقوم بزيارات إلى دول الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى تغير واسع في المزاج الأوروبي بعد الإرهاب الذي ضرب بعض العواصم الأوروبية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية