الرئيس النمساوي يؤكد ضرورة رفع العقوبات الأوروبية عن موسكو

مال وأعمال

الرئيس النمساوي يؤكد ضرورة رفع العقوبات الأوروبية عن موسكوالرئيس النمساوي هاينتز فيشر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj64

يرى الرئيس النمساوي هاينتز فيشر أن العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا لا تعود بالنفع على الجانبين، مؤكدا ضرورة إيجاد حل يؤدي إلى رفع هذه العقوبات.

وفي لقاء جمع الرئيس النمساوي برئيس مجلس النواب الروسي "الدوما" سيرغي ناريشكين في العاصمة الروسية يوم الأربعاء 6 أبريل/نيسان، قال فيشر: "أقول دائما وبأي مكان بصراحة، أن العقوبات ليست في صالح الجانبين".

ولفت فيشر إلى أن النمسا تشارك، داخل الاتحاد الأوروبي، في مناقشات بشأن رفع هذه العقوبات، قائلا: "موقفنا خلال هذه المناقشات يتضمن أيضا نقطة مفادها أنه يجب النظر في كافة الإمكانيات لتطوير العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي".

وتابع : "والأهم هو إيجاد طريقة عامة من شأنها أن تؤدي في وقت قريب إلى رفع معظم العقوبات".

وكانت العلاقات بين روسيا والدول الغربية تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث بدأت واشنطن وبروكسل(مقر الاتحاد الأوروبي) بفرض العقوبات ضد روسيا بشكل تدريجي اعتبارا من مارس/آذار 2014، واقتصرت العقوبات في البداية على شخصيات رسمية وعامة، واتسعت في وقت لاحق لتطال قطاعات اقتصادية روسية مختلفة.

من جهتها، تبنت روسيا، ردا على ذلك، عقوبات مضادة تمثلت في حظر استيراد مواد غذائية من الدول التي انخرطت في العقوبات ضدها.

وفي إطار زيارة الرئيس النمساوي هاينتز فيشر إلى موسكو سيلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث سيبحث الرئيسان خلالها عددا من القضايا الدولية، إضافة إلى قضايا التعاون الثنائي في المجال التجاري والاقتصادي والثقافي.

المصدر: وكالات روسية

توتير RTarabic