تحرير 2000 رهينة ومقتل 300 عنصر من جماعة بوكو حرام

أخبار العالم

تحرير 2000 رهينة ومقتل 300 عنصر من جماعة بوكو حرام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj5b

أكد قائد عسكري أفريقي، الثلاثاء 5 أبريل/نيسان، مقتل 300 من عناصر جماعة "بوكو حرام" وتحرير 2000 رهينة، خلال العمليات العسكرية شمالي نيجيريا.

ونفذت العملية العسكرية قوات كاميرونية ونيجيرية تحت قيادة القوات الأفريقية المشتركة، واستمرت ثلاثة أيام، وشملت 17 قرية نيجيرية، لتؤدي في النهاية إلى تحرير حوالي 2000 رهينة، من قبضة الجماعة الإجرامية المتطرفة.

وقال قائد المنطقة العسكرية الأولى التابعة للقوة الأفريقية المشتركة، الجنرال الكاميروني، بوبا دوبيكريو، إثر عملية التحرير:" دمّرنا قاعدة لوجستية تستخدمها بوكو حرام لصنع المتفجّرات، كما صادرنا عددا كبيرا من الأسلحة، ودمرنا سيارات ومولّدات وغيرها من ترسانات المعدات الحربية".

 من جهة أخرى، أكدت وزارة الدفاع النيجيرية، الاثنين 4 أبريل/نيسان، نبأ اعتقال زعيم جماعة أنصار، خالد البرناوي، وهي إحدى الفصائل المنشقة عن بوكو حرام.
ونقلت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية، مساء الاثنين 4أبريل/نيسان، عن المتحدث باسم وزارة الدفاع في أبوجا قوله:" إن قوات الأمن النيجيرية ألقت القبض على زعيم جماعة (الأنصار) مؤخرا في جنوب البلاد"، واصفا اعتقاله بأنه يمثل خطوة مهمة في إطارالحرب ضد الإرهاب. 
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن جماعة الأنصار تعد حليفا لتنظيم القاعدة الإرهابي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون