برشلونة يفوز بشق الأنفس على أتلتيكو في دوري الأبطال .. (فيديو)

الرياضة

برشلونة يفوز بشق الأنفس على أتلتيكو في دوري الأبطال .. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj52

حقق فريق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه أتلتيكو مدريد (2-1) في الديربي الإسباني، الذي جمعهما في ذهاب دوري الأبطال لكرة القدم، الثلاثاء 5 أبريل/نيسان، على ملعب "كامب نو".

فاجأ فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو الفريق الكاتالوني بهدف أحرزه في الدقيقة 26 بتسديدة قوية زاحفة من بين قدمي الألماني تير شتيغين حارس البرسا، بعد تمريرة بينية رائعة، وذلك قبل عشر دقائق فقط من خروج توريس من الملعب مطرودا بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية. وانتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو بهدف وحيد.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف برشلونة هجماته على مرمى السلوفاكي يان أوبلاك حارس الروخي بلانكوس، وكاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يدرك التعادل ويسجل هدفه اليوبيلي 500 بتسديدة رائعة "دوبل كيك"  لكن كرته انحرفت قليلا عن القائم الأيمن. كما أنقذت العارضة الضيوف من هدف بعد تسديدة البرازيلي نيمار، وتوالت الهجمات الكاتالونية التي أسفرت عن هدف التعادل سجله المهاجم الأورغوياني لويس سواريز في الدقيقة 63 من متابعة لكرة وصلته على باب المرمى. وعاد "العضاض" بعد 11 دقيقة وأحرز الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه بتسديدة رأسية رائعة.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد.

يذكر أن الفريق الكاتالوني كان قد خرج على يد فريق العاصمة المدريدية أتلتيكو في الدور ذاته في العام 2014، بعد تعادله ذهابا (1-1) على ملعب "كامب نو"، وخسارته (0-1) في مباراة الإياب على ملعب "فيسنتي كالديرون".

وفشل البلوغرانا حينها في بلوغ دور الأربعة الكبار لأول مرة في السنوات الثماني السابقة للمسابقة، بينما وصل الروخي بلانكوس إلى النهائي وخسر فيه بصعوبة أمام جاره اللدود ريال مدريد (1-4) بعد التمديد، علماً بأنه كان متقدما حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا للضائع للوقت الأصلي للمباراة.

واختار لويس إنريكي، مدرب برشلونة، التشكيلة الأساسية التالية للفريق الكاتالوني في مواجهة ضيفه العنيد أتلتيكو مدريد:

حراسة المرمى: الألماني تير شتيغين؛

الدفاع: البرازيلي داني ألفيس، جيرارد بيكيه، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، جوردي ألبا؛

الوسط: أندرياس إنييستا، سيرجيو بوسكيتس، الكرواتي إيفان راكيتيش؛

الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الأوروغوياني لويس سواريز.

 

FC Barcelona vs Atlético de Madrid[LINE-UP | ALINEACIÓ | ALINEACIÓN]1. Ter Stegen3. Piqué4. Rakitic5. Sergio6. Alves8. Iniesta9. Suárez10. Messi11. Neymar14. Mascherano18. Alba Substitutes / Suplents / Suplentes:13. Bravo7. Arda12. Rafinha15. Bartra17. Munir20. Sergi Roberto23. Vermaelen---Match live at www.fcbarcelona.comSegueix el partit en directe a www.fcbarcelona.catSigue el partido en directo en www.fcbarcelona.es---Força Barça!#FCBAtleti #FCBLive #UCL

Опубликовано FC Barcelona 5 апреля 2016 г.

بينما اختار الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، التشكيلة الأساسية التالية "للروخي بلانكوس"، ضد البلوغرانا:

حراسة المرمى: السلوفاكي يان أوبلاك؛

خط الدفاع: خوانفران، دييغو غودين، لويس فيليبي، هيرنانديز لوكاس؛

خط الوسط: ساول نيغويز، غابي، كوكي، البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو؛

خط الهجوم: الفرنسي أنطوان غريزمان، فرناندو توريس.

 

Once titular del Atlético en su visita al Camp Nou | Atlético'...

¡¡LOS ELEGIDOS POR Diego Pablo Simeone!! Así jugaremos de inicio en el Camp Nou en la ida de los cuartos de final de la Liga de Campeones.-THE CHOSEN BY SIMEONE!! This is how we will start at the Camp Nou the first leg match of the Champions League quarter-finals.#FCBAtleti #UCL #ChampionsLeague #AúpaAtleti #GoAtleti #Atleti #Atlético #AtletiMadrid #AtléticoMadrid #AtletiDeMadrid #Atléticodemadrid #Football #Soccer #fútbol

Опубликовано Atlético de Madrid 5 апреля 2016 г.

المصدر: RT