بايرن ميونيخ يتربص بضيفه بنفيكا في دوري الأبطال

الرياضة

بايرن ميونيخ يتربص بضيفه بنفيكا في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj3b

يحتضن ملعب "أليانز أرينا"، الثلاثاء 5 أبريل/نيسان، مباراة قوية بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه بنفيكا البرتغالي، وذلك في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعد العملاق البافاري، بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، واحدا من أبرز المرشحين ليس فقط للوصول إلى دور الأربعة الكبار، وإنما للفوز باللقب.

Bayern training

FC Bayern München in relaxed mood ahead of Benfica's visit... #UCL

Опубликовано UEFA Champions League 5 апреля 2016 г.


ويملك بايرن ميونيخ سجلا رائعا أمام الأندية البرتغالية عامة وبنفيكا بشكل خاص، فقد التقى الفريقان ثلاث مرات ضمن الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحقق العملاق البافاري أربعة انتصارات وتعادلين في المباريات الست، وفاز في مبارياته الثلاث السابقة على أرضه ضد بنفيكا بنتائج عريضة (5-1 و4-1 و4-1).
يذكر أن البايرن واجه الفريق البرتغالي الآخر بورتو، في المرحلة ذاتها من البطولة الموسم الماضي، وخسر ذهابا (1-3)، لكنه عوض ذلك بفوز ساحق في مباراة الإياب بستة أهداف مقابل هدف واحد في جحيم "أليانز أرينا"، منها خمسة أهداف في غضون 22 دقيقة في الشوط الأول بقدم هدافه المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

#FCBSLB Matchday

Matchday! We're under the lights this evening for our UEFA Champions League quarter-final first leg against Sport Lisboa e Benfica at the Allianz Arena! #packmas

Опубликовано FC Bayern München 5 апреля 2016 г.


ويأمل العملاق البافاري في مواصلة مشواره دون مفاجآت، وذلك بعد التأهل بشق الأنفس أمام يوفنتوس الإيطالي في دور الـ 16 من البطولة، حيث كان على حافة الهاوية.

Präzision á la Manuel Neuer

Auch morgen ist beim UEFA Champions League-Kracher gegen Lissabon Präzision gefragt - für Manuel Neuer kein Problem! 󾍇 Pack ma's!

Опубликовано FC Bayern München 4 апреля 2016 г.


في المقابل، يأمل فريق "نسور" العاصمة البرتغالية، الذي فاز بكأس أوروبا القديمة مرتين في ستينات القرن الماضي، الخروج من جحيم "أليانز أرينا" بأقل الأضرار، لكي يحافظ على حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي للتشامبيونز ليغ للمرة الأولى منذ العام 1990 ، وذلك بعد أن استطاع الصعود إلى هذا الدور لأول مرة منذ موسم 2011-2012، على حساب الفريق الروسي زينيت بطرسبورغ.

Lisboa - Munique

De Lisboa ✈ a Munique!From Lisbon ✈ to Munich!#UCL #FCBSLB #SejaOndeFor

Опубликовано Sport Lisboa e Benfica 5 апреля 2016 г.

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين:

بايرن ميونيخ: نوير، كيميتش، مارتينيز، ألابا، فيليب لام، تشابي ألونسو، أرتورو فيدال، كوستا، توماس مولر، فرانك ريبيري، روبرت ليفاندوفسكي.
بنفيكا: إدرسون، أندريه ألميدا، لنيديلوف، جارديل، اليسيو، فييسا، ريناتو سانشيز، بيتزي، غايتان، جوناس، ميتروغولو.

المصدر: وكالات

مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية