إسبانيا تلغي تأشيرات الدخول للسياح الروس

مال وأعمال

إسبانيا تلغي تأشيرات الدخول للسياح الروسشاطئ في جنوب إسبانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj31

أعلنت السلطات الإسبانية، الإثنين 4 أبريل/نيسان، عن نيتها إلغاء تأشيرات الدخول "الفيزا" للسياح الروس. مؤكدة إلغاءها لمن يصطحبون معهم أطفالا تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة.

وقال القائم بأعمال وزارة الصناعة والطاقة والسياحة "خوسيه مانويل سوريا: "إن إسبانيا التي هي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي تؤيد إلغاء تأشيرات الدخول للسياح الروس. وذلك لأسباب عديدة، أولها أن السياح الروس يعودون بفوائد كبيرة على إسبانيا، وثانيها لأننا نعتقد أن هذه التأشيرات يجب أن تلغى".

وأضاف أن عمليات تسجيل وثائق الروس تم تبسيطها إلى حد كبير في السنوات الأخيرة.

ووفقا للوزير، فقد تم إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الروس الذين يصطحبون معهم أطفالا تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تقليص مدة النظر والتدقيق بطلبات تأشيرات "شنغن" الإسبانية إلى ثلاثة أيام عمل.

جدير بالذكر أن موسم السياحة الروسية-الإسبانية يبدأ حسب المعلومات الرسمية في 5 أبريل/نيسان من كل عام، لكن الروس هذا العام ينتظرون إلغاء تأشيرات الدخول.

تجدر الإشارة إلى أن 956 ألف سائح روسي زاروا إسبانيا في العام 2015، وهو رقم أقل بنسبة 32% عن العام الذي سبقه. علما بأن المجموع الإجمالي للسياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا في العام 2015 بلغ أكثر من 68 مليون سائح أجنبي.

وفي وقت سابق من شهر أكتوبر/تشرين الثاني 2015، كشفت فرنسا عن عزمها منح السياح الروس تأشيرات "شنغن" لعدة زيارات ولمدة لا تقل عن 6 أشهر.

ويشار هنا إلى أن معدل رفض الطلبات المقدمة من الرعايا الروس للحصول على تأشيرات "شنغن" في العام 2015 ارتفع بمقدار 1.5 مرة، مقارنة بالعام 2014. وتزامن ذلك مع تراجع عدد الطلبات المقدمة من 5.8 مليون طلب إلى 3.5 مليون طلب.

المصدر: "لينتا رو"