الكويت تحظر تصدير البضائع الإيرانية وعبورها إلى السعودية

مال وأعمال

الكويت تحظر تصدير البضائع الإيرانية وعبورها إلى السعودية الكويت تحظر تصدير وعبور البضائع الإيرانية إلى السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj2x

وجهت السلطات الكويتية، الثلاثاء 5 أبريل/نيسان، بمنع مرور البضائع الإيرانية وتصديرها عبر منافذها الحدودية إلى السعودية، استجابة لقرار مجلس التعاون الخليجي.

وأفادت وسائل إعلام خليجية أن الإدارة العامة للجمارك الكويتية أوعزت، في 23 آذار/مارس الماضي، إلى منافذها كافة بعدم السماح بإعادة تصدير البضائع والمنتجات الإيرانية إلى المملكة العربية السعودية أو عبرها.

واستند القرار على كتاب الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في شأن كتاب مدير عام الجمارك السعودية الذي يوجه لقطع العلاقات التجارية مع إيران.

يشار هنا إلى أن السعودية قررت يوم أمس الاثنين منع شركة الطيران الإيرانية "ماهان" من الهبوط في أراضي المملكة أو عبور أجوائها لأسباب تتعلق "بالسلامة".

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيانها إنها اتخذت قرارا بإيقاف التصاريح الممنوحة لشركة طيران "ماهان إير" الإيرانية بشكل نهائي ومنعها من الهبوط في مطارات المملكة أو العبور من أجوائها.

وبررت الهيئة قرارها بالقول إنها رصدت من خلال متابعة أداء شركات النقل الجوي الأجنبية العاملة في المملكة عددا من التجاوزات المخالفة للأنظمة والقوانين الوطنية ذات الصلة ببرنامج السلامة للطائرات الدولية المشغلة في المملكة، مما استدعى إيقاف التصاريح الممنوحة لها.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic