فريق الطيران البهلواني "فرسان روسيا" يحتفل بالذكرى الـ25 لتأسيسه

أخبار روسيا

فريق الطيران البهلواني فريق "فرسان روسيا" للطيران البهلواني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj2l

يحتفل يوم 5 أبريل/ نيسان فريق الطيران البهلواني "فرسان روسيا" بالذكرى الـ25 لتأسيسه. أفاد بذلك المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية.

وقد تم تأسيس أول فريق طيران في العالم يطير أفراده بطائرات "سو – 27" الثقيلة في الخامس من أبريل/ نيسان عام 1991 في قاعدة "كوبينكا" الجوية بضواحي موسكو.

وفي 24 أغسطس/ آب للعام نفسه أطلقت عليه تسمية "فرسان روسيا". وتولى فلاديمير باجينوف تدريب وقيادة الفريق آنذاك.

وفي خريف عام 1991 قدم فريق "فرسان روسيا" أول عرض جوي له في سماء بريطانيا حيث شاركه في ذلك السرب الجوي البريطاني " Red Arrows ".

وكان الفريق في الأعوام التالية يمثل روسيا بشرف في الاستعراضات البهلوانية بمطارات فرنسا والصين والولايات المتحدة والتشيك ولكسمبورغ وبلجيكا وماليزيا وتركمانيا وفنلندا وبيلاروس والإمارات العربية المتحدة وسلوفاكيا والنرويج.

وشارك "فرسان روسيا" بدءًا من عام 1993 في معرض "ماكس" الدولي الروسي للطيران والفضاء ، إضافة إلى معرض بطرسبورغ البحري ومعرض غلنجيك الجوي البحري.

واستعرض فريق "فرسان روسيا" عام 2004 لأول مرة تحليقا مشتركا مع فريق "الخطاطيف" الروسي للطيران البهلواني. ومنذ ذلك الحين يضم هذا العرض الجوي البهلواني 5 مقاتلات "سو-27" و4 مقاتلات "ميغ – 29" التي تشارك في كل استعراض عسكري سنوي يقام في الساحة الحمراء في موسكو بمناسبة عيد النصر على النازية.

يذكر أن فريق "الخطاطيف" سيحتفل هو أيضا في مايو/ أيار بذكرى مرور 25 عاما على تأسيسه. وسيقام في قاعدة "كوبينكا" الجوية بضواحي موسكو بهذه المناسبة العرض بمشاركة فريقي "فرسان روسيا" و"الخطاطيف".

المصدر: تاس