النفط يواصل تراجعه مع انخفاض الطلب على البنزين في أمريكا

مال وأعمال

النفط يواصل تراجعه مع انخفاض الطلب على البنزين في أمريكاالنفط يواصل تراجعه مع انخفاض الطلب على البنزين في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hj26

هبطت أسعار النفط الثلاثاء 5 أبريل/نيسان للجلسة الثالثة على التوالي، مع تراجع الطلب على البنزين والشكوك المستمرة بشأن إمكانية توصل منتجي النفط الخام لاتفاق يقلص تخمة المعروض.

ويعد نمو استهلاك البنزين من أقوى الركائز، التي عززت الطلب على منتجات الوقود في أمريكا الشمالية وآسيا، وحدّت من الاتجاه الهبوطي لأسعار للخام التي هوت بنحو 70% منذ منتصف 2014 بسبب تخمة المعروض.

ويأتي تراجع أسعار الخام يوم الثلاثاء بعد بيانات أظهرت تراجع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة لأول مرة منذ 14 شهرا، بينما انخفض الطلب على النفط الأمريكي 1% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

ويقول محللون إن أسعار الخام قد تهبط مجددا، إذ أن التخمة الناشئة في معروض البنزين ستؤدي لتفاقم فائض الإنتاج العالمي من الخام الذي يتجاوز الطلب بأكثر من مليون برميل يوميا.

وبحلول الساعة 9:52 بتوقيت موسكو، سجلت عقود أقرب شهر استحقاق لخام "غرب تكساس الوسيط" 35.51 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 19 سنتا عن آخر تسوية، وتراجع مزيج "برنت" العالمي بمقدار 9 سنتات، إلى 37.60 دولار للبرميل.

هذا وتترقب الأسواق العالمية تطور المخزونات والإمدادات من النفط الخام، التي تضغط على الأسعار منذ الفترة الماضية، رغم تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة.

ولا تزال الشكوك تحوم بقوة حول مدى نجاح اجتماع الدوحة المقرر عقده في الـ 17 من أبريل/نيسان الجاري حول تجميد الإنتاج عند مستويات شهر يناير/كانون الثاني الماضي، وسط معارضة ليبية وإيرانية لأي خفض في الإمدادات، وربط السعودية تثبيت إنتاجها النفطي بتثبيت باق الدول.

المصدر: وكالات