29 من أصل 64 نائبا أوديسيا يحملون الجنسية الروسية

أخبار العالم

29 من أصل 64 نائبا أوديسيا يحملون الجنسية الروسيةمجلس الرادا الأوكراني - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hizv

ذكر ألكسندر بوروفيك، نائب رئيس بلدية مدينة أوديسا الأوكرانية، الاثنين 4 أبريل/نيسان، أن 29 من أصل 64 من نواب المدينة يحملون الجنسية الروسية.

وكتب بوروفيك على صفحته الخاصة في فيسبوك:"حسب المعلومات التي قدمها لي ضابط أمن، فقد تبين خلال عمليات التحري التي قاموا بها أن هناك 29 نائبا في مجلس بلدية أوديسا يحملون الجنسية الروسية، ومن ضمنهم عمدة المدينة "، مؤكدا أن المجلس السابق للمدينة كان يضم 23 نائبا يحملون الجنسية الروسية.

وبحسب نائب رئيس بلدية المدينة، فإن وجود أشخاص يحملون الجنسية الروسية داخل أروقة إدارة المدينة يحمل بين طياته "تهديدا حقيقيا للأمن القومي".

ودعا بوروفيك جهاز الأمن القومي إلى إجراء تحقيق في هذه المعلومات، كما دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو للإشراف على هذا التحقيق.

يذكر أن 45 نائبا من أصل 63 من نواب مدينة أوديسا صوتوا في فبراير/شباط الماضي لصالح قرار أتخذه مجلس "الرادا" الأوكراني باعتبار روسيا "دولة معتدية"، وأنها، بحسب رأي كييف، تتدخل بالشؤون الداخلية لأوكرانيا، الأمر الذي لم تتمكن حكومة كييف من إثباته.

يذكر أن مجلس مدينة أوديسا يحاول، منذ سبتمبر/أيلول 2015، إدخال مسألة اعتبار روسيا "دولة معتدية" على جدول أعماله، إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

المصدر: نوفوستي