إيران: أحبطنا عشرات الهجمات الإرهابية خلال العام الماضي

أخبار العالم العربي

إيران: أحبطنا عشرات الهجمات الإرهابية خلال العام الماضياجتماع مجلس الشورى الإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hizm

أكد وزير الداخلية الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي، أمام أعضاء البرلمان أن وزارته أحبطت عشرات الهجمات الإرهابية في البلاد خلال العام الماضي.

ونقلت وكالة "فارس" عن وزير الداخلية الإيراني قوله، أمام أعضاء مجلس الشورى الإيراني، في 4 أبريل/نيسان، إنه لم يتم تسجيل أي حادث يتعلق بخرق الأمن داخل البلاد خلال العام الماضي.

وأكد الوزير إحباط عشرات الهجمات الإرهابية في مناطق متفرقة من البلاد، وألقاء القبض على المتورطين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة، وأن ذلك تحقق بفضل يقظة قوات الأمن والشرطة.

وركز وزير الداخلية في تصريحاته على الأوضاع في المحافظات الإيرانية الشرقية المتاخمة لأفغانستان وباكستان، وشدد على أن الصعوبات التي تواجهها هذه المناطق لا تقتصر فقط على تهريب المخدرات، إنما تشمل أيضا تهريب البضائع والاتجار بالبشر عبر الحدود، إضافة إلى الأنشطة الإرهابية التي تدعمها دول عدة.

من جانبه، قدم محمود علوي، وزير الاستخبارات والأمن الوطني الإيراني، أثناء الاجتماع المغلق لمجلس الشورى، التقرير السنوي لوزارته، وذكرت وكالة "فارس"، نقلا عن أحد النواب قوله إن أكثر من 10 جماعات إرهابية تنشط حاليا في الأراضي الإيرانية.

وأبلغ وزير الاستخبارات والأمن أعضاء البرلمان الإيراني بأن دولا في المنطقة وصفها بالـ "رجعية" تسلح وتمول الجماعات الجهادية، وتهدف بالدرجة الأولى إلى زعزعة الاستقرار في الجمهورية الإسلامية.

مصدر: تاس

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!