العراق.. 25 قتيلا وأكثر من 60 جريحا بهجمات تبناها "داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hixt

أعلنت مصار أمنية سقوط 25 قتيلا وأكثر من 60 جريحا، الاثنين 4 أبريل/نيسان في هجمات إرهابية نفذ معظمها انتحاريون، مستهدفين قوات الجيش والحشد الشعبي في مناطق متفرقة من العراق.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي في بيانات على مواقع تابعة له في الإنترنت مسؤوليته عن معظم هذه الهجمات، التي ضربت بغداد والبصرة والناصرية والأنبار.

وفي بغداد، قتل 5 أشخاص وأصيب 9 آخرون بتفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبا لقوات الحشد الشعبي، في بلدة المشاهدة شمالي العاصمة بغداد، كما فجر انتحاريون يرتدون أحزمة ناسفة أنفسهم عند نقطة تفتيش تابعة للجيش شمالي بغداد فقتلوا 5 أشخاص وجرحوا آخرين.

وقتل شخصان إثر سقوط قذائف مورتر في منطقة أبو غريب، غربي العاصمة، فيما أسفر انفجار عبوة ناسفة على جانب طريق عن مقتل جنديين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد.

وفي البصرة كبرى مدن جنوب البلاد، انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري في شارع الوفود وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين.

وكذلك فجر انتحاري واحد، على الأقل، نفسه وسط مجموعة من أفراد الحشد الشعبي خارج مطعم شعبي قرب الناصرية، على الطريق الدولي الرابط بين بغداد والبصرة، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى و20 جريحا.

وقالت مصادر أمنية محلية إن اثنين من أفراد قوات الأمن الحكومية قتلا في تفجيرات بمحافظة الأنبار غربي بغداد.

وتاتي الهجمات بالتزامن مع تواصل العمليات التي تنفذها قوات عراقية، بمشاركة الحشد الشعبي، ومساندة طيران التحالف الدولي، لاستعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة الارهابيين.

المصدر: وكالات