هادي يوضح أسباب إقالة بحاح.. وتغييرات مرتقبة في حكومة بن دغر

أخبار العالم العربي

هادي يوضح أسباب إقالة بحاح.. وتغييرات مرتقبة في حكومة بن دغرخالد بحاح والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hix6

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأحد 3 أبريل/نيسان، إن قرار إقالة خالد بحاح من رئاسة الوزراء كان نتيجة للاخفاق الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية.

وأضاف هادي أن تعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة اليمنيين وحل مشاكلهم وتوفير احتياجاتهم، وخصوصا دمج المقاومة وعلاج الجرحى ورعاية الشهداء، دفع به لإعادة النظر في مسألة مواصلة بحاح عمله في منصبه كرئيس للوزراء.

وتابع في بيان له أن عدم توفر الإدارة الحكومية الرشيدة للدعم الذي قدمه التحالف العربي، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، وعدم تحقيق مايصبوا إليه اليمنيون من استعادة الدولة واستباب الأمن والاستقرار والمصلحة الوطنية، دفعه لاتخاذ مثل هذا القرار.

وأقال هادي بحاح من رئاسة الوزراء بقرار جمهوري ليعين بدلا عنه أحمد عبيد بن دغر رئيسا لمجلس الوزراء.

وكان الرئيس اليمني قد عين خالد بحاح في 12 أبريل 2015 نائبا لرئيس الجمهورية، بالإضافة لمهامه كرئيس لمجلس الوزراء في حكومة الكفاءات.

يشار إلى أن جماعة الحوثي كانت قد فرضت على بحاح الإقامة الجبرية في صنعاء، قبل أن ترفعها عنه في منتصف مارس/آذار الماضي ليغادر إلى العاصمة السعودية الرياض .

وفي سياق متصل، نقل موقع "المشهد اليمني" عن مصدر سياسي قوله إن قرارات ستصدر قريبا بتعديل واسع في حكومة رئيس الوزارء المعين أحمد عبيد بن دغر.

وأوضح المصدر أن التعديل سيشمل عددا من الحقائب الوزارية، بينها وزارات الداخلية والإعلام والصحة، فيما لا تغيير في الخارجية والإدارة المحلية.

كما قال إن التعديل سيشمل عددا آخر من الوزارات وإن هناك مشاورات ستجري خلال الأيام القادمة لوضع اللمسات الأخيرة على طاقم الوزراء الذي سيكون ضمن حكومة بن دغر.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح