تشيليك ينكر قيامه بقتل قائد "سو-24" الروسية في العام الماضي

أخبار روسيا

 تشيليك ينكر قيامه بقتل قائد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hiwb

أنكر المسلح التركي البارسلان تشيليك تحمله لمسؤولية قتل قائد "سو-24" الروسية أوليغ بيشكوف في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

 ورفض تشيليك خلال التحقيق معه تأكيد قيامه بقتل الطيار الروسي الذي قفز بالمظلة فوق الأراضي السورية بعد إسقاط مقاتلة تركية لطائرته.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت تشيليك في مدينة إزمير غرب تركيا بتهمة حمل السلاح بشكل غير مشروع( عثرت الشرطة معه ومع رفاقه على بندقية آلية من طراز كلاشينكوف و6 مسدسات وكمية كبيرة من الذخيرة). وخلال التحقيق معه في المحكمة يوم 3 أبريل/ نيسان، رفض تأكيد قيامه بإطلاق النار على الطيار الروسي خلال هبوطه بالمظلة وأشار إلى أنه أوعز للمسلحين الذين كانوا بقربه في تلك اللحظة بعدم فتح النار على الطيار الروسي.

وجدير بالذكر أن خبر اعتقال تشيليك جاء بعد إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان خلال وجوده في واشنطن، ضرورة استئناف التعاون مع روسيا بهدف حل المشكلات الإقليمية. 

وكانت ردة فعل الكرملين على نبأ اعتقال تشيليك، متحفظة إلى حد كبير. وأكد مصدر روسي أنه يجب في البداية الحصول على ماهية التهمة الموجهة للمذكور وكيفية تفسير هذه الجريمة. ومن الضروري الحصول على بيانات عن هذه الاتهامات، وتفسير هذه الجريمة.

المصدر: نوفوستي