ظهور فيروس إيبولا القاتل مجددا في ليبيريا والسلطات تدعو إلى عدم الهلع

أخبار العالم

ظهور فيروس إيبولا القاتل مجددا في ليبيريا والسلطات تدعو إلى عدم الهلعوباء إيبولا القاتل (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hitz

أعلنت السلطات الليبيرية، السبت 2 أبريل/نيسان، تسجيلها إصابة جديدة بفيروس إيبولا الوبائي، داعية المواطنين إلى عدم الهلع لثقتها بقدرتها على منع انتشاره مجددا.

وذكرت وزارة الصحة الليبيرية، في بيان، أنها سجلت إصابة امرأة تبلغ من العمر 30 عاما، توفيت الخميس بعد إدخالها إلى مشفى في العاصمة مونروفيا.

وأشارت وكالة "فرانس برس" إلى أنه تعذر، حتى بعد ظهر السبت، الحصول على أي معلومات تدل على مصدر هذه الإصابة الجديدة أو عدد الأشخاص الذين ربما تواصلوا مع المرأة المصابة.

ويفتح تسجيل هذه الإصابة في ليبيريا مرحلة جديدة، هي الثالثة من نوعها، حيث كان قد أعلن عن انتهاء الوباء، أول مرة في 9 مايو/أيار 2015، ومرة أخرى في 14 يناير/كانون الثاني.

وظهر إيبولا في ليبيريا مجددا، بعد بضعة أيام من تفشيه مرة أخرى في غينيا المجاورة، حيث أودى بحياة 7 أشخاص على الأقل من أصل 8 حالات سجلت منذ منتصف مارس/آذار.

ولم يتأكد وجود صلة مباشرة بين الإصابات في البلدين اللذين شكلا مع سيراليون المجاورة المنطقة الأكثر تضررا جراء الوباء منذ ظهوره في ديسمبر/كانون الأول 2013 في جنوب غينيا.

ومنذ ديسمبر/كانون الأول 2013، أدى انتشار إيبولا إلى مصرع أكثر من 11300 شخص من أصل 28 ألف إصابة سجلت في غينيا وليبيريا وسيراليون.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون