شاهد بالفيديو .. الكلب "شادو" يحلق بالطائرة

متفرقات

شاهد بالفيديو .. الكلب شاهد كيف يمكن للكلاب أن تطير ..(فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hipy

يثبت مقطع فيديو قدرة الكلاب التي تعد أفضل صديق للإنسان، على تجريب الطيران والمساعدة على قيادة الطائرة.

فقد أنهى ثلاثة من الكلاب هم "شادو وريجي وألفي" مدرسة لتعليم الطيران، وفي عطلة نهاية الأسبوع المقبل سوف نراها تحاول تولي القيادة بنفسها ضمن عرض سكاي 1.

وهذه التجربة الفريدة من نوعها ستحظى بمتابعة العديد من المشاهدين، حيث تم ضبط الطائرة وإدخال تعديلات عليها لتمكن الحيوانات الأليفة من الضغط على الأزرار وتوجيه الطائرة.

اكتشف الكلب "شادو" من بين 120 ألفا من الكلاب غير المرغوب بها، واختير من قبل مركز الإنقاذ بعد ان كان مهملا ضعيف البنية.

وقال خبير الحيوانات "شارلوت وايلد" الذي ضم الكلب "شادو" إليه ليشاركه التجربة على الطائرة ": شرعنا في إظهار قدرات الكلاب غير العادية ورحلة الطيران كانت الاختبار النهائي. فكل عام يتم إهمال حوالي 5 آلاف كلب، ولكننا من خلال هذا المعرض نريد إظهار مدى ذكاء وجمال هذه الحيوانات".

وقد قدمت فرقة الطيران سلسلة من المهام لتدريب 12 من الكلاب لمدة 10 أسابيع مكثفة تحت إشراف وقيادة المدرب "مارك كورفيت".

وعلى مدى أسابيع اختير ثلاثة كلاب ليقوموا بالتحليق ضمن عرض يتابعه العديد من المشاهدين وذلك في يوم الأحد 3 إبريل/نيسان في تمام الساعة السابعة مساء على سكاي 1.

ودرس الخبراء في أثناء اختبار الكلاب كيفية استجابتهم لمهام التحفيز المختلفة، ونقلوا في الطائرة إلى الجزء العلوي من معالم لندن وبعدها بسرعة قرب نهر التيمز لاختبار ردة فعلهم على المرتفعات وزيادة السرعة.

وأوضحت أفلام اكسفورد العلمية قبل بدء سلسلة البث، ان محبي الكلاب سيرون حيواناتهم الأليفة هذه التي يحبونها ضمن تجربة جديدة وفريدة لإثبات ان الكلاب لها شخصية مميزة ومستوى ذكاء رفيع.

وفحص فريق من الخبراء والمدربين مهارات التواصل والتعاطف والذاكرة لدى الكلاب قبل تكليفهم ببعض التحديات الخاطفة للأنفاس.

وانتقد "ستانلي كورين"، أستاذ علم نفس الحيوانات في جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر، المعرض قائلا :"بالنظر إلى أن من غير المتوقع أن يقدر الإنسان البالغ من العمر ثلاث سنوات على التحليق على متن طائرة، لا أتوقع أن يكون ممكنا للكلاب فعل ذلك".

 


المصدر: ديلي ميل

أفلام وثائقية