روسيا تعزز جيشها على الحدود مع أوروبا

أخبار روسيا

روسيا تعزز جيشها على الحدود مع أوروبادبابات روسية في المنطقة العسكرية الغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hinh

أفاد مصدر في هيئة الأركان العامة الروسية الجمعة 1 أبريل/ نيسان بأن فرق جيش الدبابات وجيش المشاة المؤللة التابعة للمنطقة العسكرية الغربية ستضم 6 أفواج لكل منها.

وقال المصدر إنه تم نشر فرقتين تابعتين لجيشي الدبابات الأول، والعشرين المؤلل للمشاة في المنطقة العسكرية الغربية، وهما فرقتا "تامان" للمشاة الميكانيكية، و"كانتيميروفسكايا" للدبابات.

وأعاد المصدر إلى الأذهان أن وزير الدفاع السابق أناتولى سيرديوكوف ألغى مؤسسة الفرق والأفواج في الجيش الروسي، فيما أعيدت مؤخرا المؤسسة السابقة القائمة على الأفواج والفرق، والتي كانت سائدة في عهد الاتحاد السوفيتي، لتضم الفرقة من جديد ستة أفواج.

وعليه، ستضم من الآن فصاعدا كل فرقة دبابات 3 أفواج دبابات، وفوجا للمشاة الميكانيكية  ، وفوجا للصواريخ المضادة للجو ، وفوجا للمدفعية ذاتية الحركة.

أما فرقة المشاة الميكانيكية فستضم 3 أفواج مشاة مؤللة ، وفوجا للدبابات وفوجا للصواريخ المضادة للجو ، إضافة إلى فوج مدفعية ذاتية الحركة.

وعلاوة على ذلك ستحصل كل فرقة حسب المصدر على وحدات الاستطلاع والاتصال والإمداد والتموين والحرب الالكترونية والوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية وغيرها.

ومن المنتظر تشكيل فرقتين أخريين للمشاة الميكانيكية، لتمثلا أساسا للجيش العشرين للمشاة حتى نهاية العام الجاري في مقاطعتي سمولينسك وفورونيج، لتضم كل منها 10 آلاف فرد.

هذا وسبق لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي أن الوجهة الاستراتيجية الغربية ستضم مستقبلا 3 فرق جديدة.

كما ذكر مصدر في المنطقة العسكرية الغربية أن فرقة مشاة ميكانيكية جديدة تعدّ 10 آلاف فرد سيتم حشدها نهاية العام الجاري في محافظة روستوف على الدون الروسية.

أما جيش الدبابات في المنطقة العسكرية الغربية، فقد تم الإعلان عن تشكيله رسميا مطلع العام الجاري، وجرى تكليف اللواء ألكسندر تشايكو بقيادته. ويضم هذا الجيش دبابات "تي – 72 بي 3" و"تي 80"، فيما من المنتظر أن يتسلم في وقت لاحق مدرعات من الأجيال الجديدة، منها دبابات "أرماتا وعربات "كورغانيتس" الحديثة.

المصدر: تاس

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة