الكويت تعود للمشاركة في التصفيات الآسيوية

الرياضة

الكويت تعود للمشاركة في التصفيات الآسيوية منتخب الكويت لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hik2

تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتابا من نظيره الآسيوي يتضمن اعتماد منتخب الكويت بين الفرق المصنفة من 13 إلى 28 في تصفيات الدور الـ3 المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019.

وأوقفت الكويت من قبل الاتحاد الدولي في 16 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب تعارض القوانين الرياضية المحلية مع القوانين الدولية، فتوقف رصيدها في الدور الثاني من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا ونهائيات كأس آسيا عند 10 نقاط، في المركز الثالث للمجموعة السابعة الذي يؤهلها للمشاركة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

وأعلن أمين عام الاتحاد الكويتي سهو السهو أن "الأزرق سيخوض تصفيات ثانية مؤهلة إلى كأس آسيا، مؤكدا أن اعتماد المشاركة في هذه التصفيات جاء بعد افتراض خسارة مباراتيه الأخيرتين فيها أمام لاوس في 24 مارس/آذار الماضي وأمام كوريا الجنوبية الثلاثاء الماضي، بنتيجة واحدة 0 -3، كما حدث مع اعتماد خسارته أيضا أمام ميانمار بالنتيجة ذاتها في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأضاف السهو أن المنتخبات التي صنفت من 29 إلى 39، ستخوض تصفيات فيما بينها، تتأهل منها 8 منها تنضم إلى المنتخبات المصنفة من 13 إلى 28 ليصبح المجموع 24 منتخباً ستشارك في تصفيات أخيرة يتأهل على إثرها 12 منتخبا إلى كأس آسيا.

وتسحب قرعة الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا في السابع من أبريل/نيسان المقبل.

وأشار السهو إلى أنه في حال صدور قرار جديد من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي، فإن تصنيف "الأزرق" سيتم تعديله، معربا عن أمله في أن "يتم رفع الإيقاف قريبا عن الكويت ليتسنى للمنتخب العودة إلى المنافسة على التأهل إلى النهائيات الآسيوية، بعدما حرم من تحقيق حلمه في التأهل إلى تصفيات الدور الثالث والأخير المؤهلة إلى كأس العالم.

وستطرح قضية رفع الإيقاف الدولي عن الكويت في الجمعية العمومية العادية للفيفا المقررة بالمكسيك في مايو/أيار المقبل.

وكانت التصفيات الأولية أسفرت عن تأهل 12 منتخبا إلى كأس آسيا مباشرة، وإلى التصفيات الحاسمة للمونديال، وهي السعودية وأستراليا وقطر وإيران واليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية وأوزبكستان (أوائل المجوعات)، والعراق وسوريا والإمارات والصين (أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني).

المصدر:  أ ف ب