أوبراين: لا نستطيع الوصول إلى 2 مليون سوري في المناطق التي يسيطر عليها "داعش"

أخبار العالم

أوبراين: لا نستطيع الوصول إلى 2 مليون سوري في المناطق التي يسيطر عليها مقر الأمم المتحدة في نيويورك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hiex

قال ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ الأربعاء 30 مارس/آذار إن بريقة أمل انتهاء الأزمة السورية ظهرت في الأسابيع الماضية.

وأفاد أوبراين بأنه تم إحراز تقدم كبير في الأسابيع الماضية مع دخول الهدنة حيذ التنفيذ، مؤكدا وصول العديد من المساعدات الإنسانية إلى مناطق مختلفة في سوريا.

وصرح وكيل الأمين العام في جلسة بمجلس الأمن الدولي بأن المنظمة الأممية لا تستطيع الوصول إلى 2 مليون سوري في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وشدد على أنه من الضروري إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق مختلفة في سوريا دون قيود أو شروط، مشيرا في السياق إلى أن السلطات السورية ما زالت ترفض وصول البعثات الأممية إلى بعض المناطق المحاصرة.

هذا وبين المسؤول الأممي أن الفشل في إيجاد حل سياسي في سوريا له عواقب وخيمة.

وعقد مجلس الأمن الدولي في نيويورك، الأربعاء 30 مارس/آذار، اجتماعه الشهري لبحث الوضع الإنساني في سوريا.

وأفادت وكالة "تاس"، بأن المشاركين في الاجتماع سيستمعون بعد ظهر الأربعاء بتوقيت "غرينيتش"، إلى تقرير الأمانة العامة للأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في سوريا والجهود الرامية إلى تقديم المساعدات الإنسانية لمستحقيها هناك، على أن يلتئم المجلس في جلسة سرية في أعقاب ذلك.

هذا، وسبق للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وأن دعا المجتمع الدولي إلى استقبال نحو نصف مليون لاجئ سوري، لإعادة توطينهم بحلول عام 2018.

واعتبر بان بعد عودته الثلاثاء الماضي من جولة في لبنان والأردن، زار خلالها مخيمات للاجئين هناك، أن "هذا الأمر يتطلب زيادة مضطردة في حجم التضامن العالمي".

المصدر: وكالات