معطيات السوق تحدد أفضل سيارة كروس في روسيا

عالم السيارات

معطيات السوق تحدد أفضل سيارة كروس في روسيامعطيات السوق تحدد أفضل سيارة كروس في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hieg

استخلص مختصون نتائج مبيعات السيارات الخاصة بالطرقات الوعرة في روسيا حيث تغير الموديل الذي يتصدر القائمة مرة أخرى مع أن أولى الموديلات الخمسة في التصنيف السابق بقيت بين الأوائل.

وبناء على نتائج مبيعات شهر فبراير/شباط يتمتع موديل Duster لشركة رينو بالشعبية الأكبر حيث بيعت 4197 نسخة منها  وهو ما يزيد عن نتائج مبيعات يناير/كانون الثاني الماضي بـ2000 سيارة تقريبا مما سمح لهذا الموديل باستعادة قصب السبق من سيارة كروس RAV4 لشركة تويوتا.

وشغلت سيارة الطرقات الوعرة اليابانية الصغيرة الحجم RAV4 المركز الثاني في فبراير/شباط الماضي حيث حققت هذه النتيجة ببيع 3057 نسخة من RAV4 ما يزيد عن نتائج فبراير/شباط عام 2015 بـ1679 نسخة.

وشغلت سيارتان روسيتان الخانتين الثالثة والرابعة من قائمة التصنيف وتفوقت السيارة الكلاسيكية لادا 4X4 بنتيجة 2669 نسخة مباعة على خلفها شيفروليه (2410 نسخة مباعة) وهي سيارة لم تتأثر بانسحاب الشركة الأم من السوق الروسية.

وتختتم سيارة كروس X-Trail لشركة نيسان قائمة التصنيف المذكور.

ومن بين النتائج الأخرى تجدر الإشارة إلى المبيعات التي حققتها سيارة لاند كروزر 200 للطرقات الواعرة لشركة تويوتا والتي زادت مبيعاتها بنسبة 256% بالمقارنة مع العام الماضي.

المصدر: فيستي