اكتشاف أجسام غريبة بالقرب من قمر صناعي ياباني

الفضاء

اكتشاف أجسام غريبة بالقرب من قمر صناعي يابانيخمسة أجزاء غريبة تكتشف بالقرب من قمر صناعي ياباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hie9

اكتشفت خمسة أجسام غريبة بالقرب من قمر صناعي ياباني من الجيل الجديد سمي بـASTRO-N وكان أطلق في 17 فبراير/شباط الماضي وهو القمر الذي فقد مركز القيادة الاتصال به في 26 مارس/آذار.

وأوردت وكالة كيودو اليابانية للأنباء نقلا عن معطيات المركز الموحد للعمليات الفضائية للقيادة الأمريكية الاستراتيجية أن الأجزاء المكتشفة ربما انفصلت عن القمر الصناعي الياباني.

وأبلغ مختصون من الوكالة الفضائية اليابانية أنهم لا يستطيعون الاتصال بالقمر ASTRO-N الصناعي بسبب وقوع خلل في دائرة التغذية الكهربائية أو عمل الخلايا الشمسية.

صنع القمر الصناعي الياباني المذكور من قبل شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة بالتعاون مع الوكالة الفضائية اليابانية ووكالة ناسا وذلك بإشراك أكثر من 200 خبير ياباني وأجنبي. ويعتبر هذا القمر الصناعي الأسطواني الشكل الذي يبلغ طوله 14 مترا ووزنه 2.7 طن أثقل قمر صناعي ياباني علمي. وكان من المتوقع الاتصال بهذا القمر الصناعي في اليوم الثالث لإطلاقه، إلا أن خبراء الوكالة الفضائية اليابانية فشلوا في ذلك.

وكان على القمر ASTRO-N أن يعمل في مجال الأشعة السينية التي تمكّن علماء الفلك من دراسة العمليات الجارية في الفضاء الكوني التي لا تمكن رؤيتها بأجهزة بصرية، ومنها العمليات التي تجري في ظل درجات حرارة عالية جدا كتلك الناجمة عن انفجار نجوم من نوع سوبر نوفا وفي ثقوب سوداء وفي نوى المجرات. وسبق أن أطلقت اليابان خمسة أقمار صناعية من هذا النوع.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic