شركة "فيس بوك" تتخلى عن "بلاك بيري"

العالم الرقمي

شركة شركة "فيس بوك" تتخلى عن "بلاك بيري"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hic7

أعلنت شركة "فيس بوك" عن وقف الدعم المقدم لأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة "بلاك بيري" , و بالتالي إجبار ملاك "بلاك بيري" على استخدام موقع الشبكة الاجتماعية "فيس بوك" في الهواتف .

قام بنشر هذا الخبر من خلال موقع "بلوغ بوست" "لو غازولا" مدير التسويق في شركة "بلاك بيري", وذلك بعد إعلان شركة "فيس بوك" الشهر الماضي - المالكة لشركة "واتس اب"- إيقاف عمل كل من تطبيقات "بلاك بيري 10" و"BBOS" بحلول نهاية العام .
وقال "غازولا" :" نحن نشعر بخيبة أمل من هذا القرار, ونعلم أن العديد من المستخدمين يحبون هذه التطبيقات , وقاتلنا للعودة إلى العمل مع "فيس بوك" و"واتس اب" ولكن القرار كان هذه المرة نهائيا. ونحن نعمل بجهد مضاعف حاليا للبحث عن حلول بديلة لآخر مستخدمي جهاز "بلاك بيري" ".
وأضاف أن من غير الواضح لماذا اتخذت شركة "فيس بوك" هذا القرار, أو حتى ما إذا كان هذا القرار قد أصبح ساري المفعول أم لا .مع العلم أن تطبيقات بلاك بيري - "بلاك بيري 10" و"BBOS"- ما زالت موجودة في متاجر شركة "بلاك بيري".
وقامت "بلاك بيري" حاليا بإطلاق هاتف "Priv" الذي يعمل بنظام أندرويد وهو مزود بلوحة مفاتيح منزلقة ,وذلك في ضوء هذا القرار الأخير ولدعم مستقبل أعمال الشركة.

المصدر: ذا فيرغ

فيسبوك 12مليون