أستراليا تمطر شباك الأردن بخماسية وتحسم بطاقة التأهل بالتصفيات المزدوجة (فيديو)

الرياضة

أستراليا تمطر شباك الأردن بخماسية وتحسم بطاقة التأهل بالتصفيات المزدوجة (فيديو)أستراليا تمطر شباك الأردن بخماسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hib1

أمطر المنتخب الأسترالي شباك نظيره الأردني بخماسية والتحق بركب المتأهلين إلى كأس آسيا والدور الحاسم من تصفيات مونديال روسيا 2018 .

وحجز المنتخب الأسترالي، حامل اللقب الآسيوي، مقعده في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات عام 2019 كما جاءت هزيمة المنتخب الأردني في هذه المباراة لتدفع بالمنتخب السوري إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال وكذلك يتأهل المنتخب السوري إلى نهائيات كأس آسيا 2019 بغض النظر عن نتيجة مباراته المرتقبة أمام مضيفه الياباني في المجموعة الخامسة و(التي انتهت لصالح المنتخب الياباني بخماسية نظيفة)، لكن تأهل سوريا مرتبط بتثبيت نتائج المنتخب الكويتي الذي ما زال الفيفا يدرس قرار إيقافه.

ولحق المنتخبان الأسترالي والسوري بمنتخبات السعودية وقطر واليابان وكوريا الجنوبية واليابان وتايلاند في الدور الثالث لتصفيات المونديال كما ينضم إليهم المنتخب الإماراتي في نهائيات كأس آسيا بصفته ممثل البلد المضيف.

كما ثأر المنتخب الأسترالي بفوزه الكبير في مباراة اليوم لهزيمته 0-2 أمام المنتخب الأردني (النشامى) ذهابا.

وحسم المنتخب الأسترالي المباراة تماما في شوطها الأول حيث أنهى هذا الشوط متقدما بثلاثية نظيفة أحرزها المخضرم تيم كاهيل في الدقيقتين 24 و44 وآرون موي في الدقيقة 39 علما بأن الأهداف الثلاثة كانت من صناعة روبي كروز.

وفي الشوط الثاني، سجل توم روجيتش والبديل ماسيمو لونغو الهدفين الآخرين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 53 و69 فيما أحرز البديل عبد الله خالد ذيب هدف حفظ ماء الوجه للنشامى في الدقيقة 90.

ورفع كاهيل بهذا رصيده إلى ثمانية أهداف في التصفيات الحالية وإلى 47 هدفا في 89 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الأسترالي ليعزز صدارته لقائمة هدافي الفريق عبر التاريخ.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد النشامى عند 16 نقطة وبات تأهله إلى الدور الثالث بتصفيات المونديال مرهونا بنتائج المجموعات الأخرى في باقي مباريات هذه الجولة اليوم.
كما عززت هزيمة الأردن فرص المنتخب العراقي في بلوغ الدور الثالث بتصفيات المونديال والتأهل المباشر إلى كأس آسيا حيث يحتاج فقط للفوز بأي نتيجة في مباراته اليوم أمام المنتخب الفيتنامي ضمن منافسات المجموعة السادسة.

المصدر: وكالات