العملة الأوكرانية تقتدي بالدولار!

مال وأعمال

العملة الأوكرانية تقتدي بالدولار!العملة الأوكرانية هيرفانا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hiab

أعلن البنك المركزي الأوكراني أنه تقرر طباعة الأوراق النقدية الجديدة من العملة الوطنية هيرفانا من الكتان نظرا لأنها المادة الأكثر دواما، واعتمادها في صنع ورقة الدولار.

وأصدر البنك المركزي الأوكراني بيانا صحفيا أعلن فيه أنه تقرراعتماد ألياف الكتان مادة رئيسية في تصنيع الأوراق النقدية الوطنية.

وأكد مصنعو ورق العملة الأوكرانيون أنه تم منذ فترة طويلة إجراء تجارب مختلفة على عدة مواد منها القطن، حتى وقع الخيار النهائي على الكتان كونه الأرخص بين المواد ذات الجودة المطلوبة لصناعة العملة الورقية.

وقال نائب مدير البنك المركزي الأوكراني "Yakov Smoliy" إن العملة الجديدة "ستمثل مرحلة تطور جديدة للنقود الورقية الأوكرانية"، وأضاف أن مادة الكتان ستجعل الأوراق النقدية أكثر مقاومة، فيما سيستغرق اعتماد المادة الجديدة وطباعة الفئات النقدية الجديدة حيزا طويلا من الوقت، نظرا للهبوط المستمر في قيمة الهريفنيا وسعر الصرف على مدى العامين الماضيين.

يذكر أن الكتان من المحاصيل الزيتية، التي تزرع في المناطق الأكثر برودة في العالم، ومن المعروف أنه يستخدم في صناعة المنسوجات والملابس الداخلية، حيث يعوّل البنك المركزي الأوكراني على الكتان "بما يخدم دعم المنتجين الزراعيين المحليين وخلق المزيد من فرص العمل".

المصدر: وكالات

توتير RTarabic