زيارة وفد "الهيئة العليا للمفاوضات" إلى موسكو محل نقاش بوغدانوف في قطر

أخبار العالم العربي

زيارة وفد رياض نعسان أغا الناطق باسم هيئة المفاوضات السورية المعارضة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi8l

ذكرت الهيئة العليا للتفاوض المنبثقة عن مؤتمر الرياض، الاثنين 28 مارس/آذار، أن مسألة توجهها إلى موسكو ستناقش خلال زيارة ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي إلى قطر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة، رياض نعسان آغا، لوكالة "نوفوستي": "الدكتور رياض حجاب، يتواجد بشكل عام في الدوحة، وخلال زيارة بوغدانوف إلى هناك قد يتوصلا إلى تفاهم بشأن اللقاء في موسكو وموعد عقده".

ورفض نعسان آغا التأكيد على أن الاجتماع مع ميخائيل بوغدانوف سيعقد في الدوحة، مشيرا إلى أن الجولة القادمة وغير المباشرة من المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة، ستبدأ يوم 11 أبريل/نيسان القادم.

وكان بوغدانوف أعلن، الجمعة الماضي، أن وفد الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، يمكن أن يأتي إلى موسكو، وقد تلقى هذا الوفد دعوة بهذه الزيارة.

وأضاف بوغدانوف أن الاجتماع مع مندوبي الهيئة العليا للمفاوضات، يمكن أن يتم في قطر أو في الكويت أو في مصر، الدول التي سيزورها نائب الوزير الروسي بداية أبريل/نيسان القادم.

وانطلقت الجولة الأخيرة من المفاوضات السورية – السورية "جنيف-3"، يوم الاثنين 14 آذار/مارس 2016، وأكد المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، عشية استئناف المفاوضات، على ضرورة أن تتشكل في سوريا بعد ستة أشهر من بدء المفاوضات هيئة حكم جديدة ودستور جديد.

المصدر: سبوتنيك