لبنان.. 15 قتيلا في اشتباكات عنيفة بين "داعش" والنصرة" بجرود عرسال ورأس بعلبك

أخبار العالم العربي

لبنان.. 15 قتيلا في اشتباكات عنيفة بين مسلحو داعش في لبنان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi7k

قتل 15 مسلحا في اشتباكات عنيفة اندلعت صباح الاثنين، 28 مارس/آذار، بين مسلحي "داعش" و"جبهة النصرة" بجرود عرسال ورأس بعلبك (شرق لبنان)، استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وقد شن تنظيم "داعش" منذ ساعات صباح الاثنين 28 هجوما على مواقع ومراكز "النصرة" في جرود عرسال ورأس بعلبك وقتل وجرح عددا من مسلحي "النصرة" وقام بتصفية ميدانية لبعض المسلحين بينهم مسؤولون ميدانيون، عرف منهم  أبو الفاروق وابو العزام بحسب الإعلام الحربي.

وفي المقابل قامت مجموعات كبيرة من "جبهة النصرة" بقيادة أبو مالك التلي بشن هجوم مضاد، بعد استقدام تعزيزات لاستعادة مواقع خسرتها الجبهة بين الزمراني والعجرم وقرنة الحشيشات والملاهي ووادي شبيب.

وأشارت المعلومات إلى أن الاشتباكات أوقعت 15 قتيلا وعددا من الجرحى من الطرفين، كما أفادت قناة "الميادين" بتجدد الاشتباكات العنيفة بين داعش والنصرة في جرود عرسال ورأس بعلبك بعد ظهر اليوم.

وفي وقت لاحق ذكر الإعلام الحربي المركزي لـ"حزب الله" أن "الاشتباكات العنيفة بين تنظيم داعش وجبهة النصرة ما زالت متواصلة في منطقة جرود عرسال في البقاع الشمالي ومقتل وجرح عدد كبير من مسلحي الطرفين، ومعلومات عن نية داعش اقتحام منطقة الملاهي والعجرم ومخيمات النازحين في جرود عرسال".

وتابع البيان: "جاء احتدام المعارك بين الطرفين بعد اشتباكات الأمس وتمكن تنظيم داعش من أسر 6 مسلحين من جبهة النصرة ومقتل المسؤول في داعش المدعو "أبو الفاروق" والقائد الميداني "أبو عزام" إضافة إلى مقتل وجرح عدد من مسلحي الطرفين".

المصدر: وكالات