بالفيديو .. برج من البشر في أدغال إفريقيا

الرياضة

بالفيديو .. برج من البشر في أدغال إفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi5g

شهدت مباراة المنتخب المصري ومضيفه النيجيري، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2017، إقبالا كبيرا، حيث حضر نحو 40 ألف متفرج في ملعب سعته 25 ألفا فقط.

وتسلقت مجموعة كبيرة من جماهير نيجيريا برجا ضخما لمتابعة المباراة التي أقيمت في ملعب "أحمدو بيلو"، واقتنص فيها النجم المصري محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالي، هدف التعادل لمنتخب الفراعنة في الوقت القاتل، في الدقيقة الأولى المحتسبة بدلا عن الضائع.

ونشرت صحيفة ذا صن الإنجليزية، تقريرا عن الحضور الجماهيري، حيث عنونت تقريرها " 40 ألف مشجع في ملعب سعته 25 ألفا فقط، مشاهد صادمة ".

وقالت الصحيفة في تقريرها: "إن ما حدث في ملعب أحمدو بيلو الذي أقيمت عليه مواجهة نيجيريا ومصر كان صادما، الحضور الجماهيري وتسلق الأعمدة كان خطيرا للغاية ".

وأشارت إلى أن: "المسؤولين عن تنظيم المباراة سمحوا للجماهير بالدخول المجاني للملعب، وهو ما أدى إلى حدوث هذا التزاحم بين الجماهير، الأمر كان مرعبا ويذكرنا بحادثة مقتل 19 مشجعا في ملعب بأبيدجان".

ونشرت الصحيفة تصريحات لمسؤول أمني نيجيري، رفض ذكر أسمه، حيث قال خلالها: "بالتأكيد الكاف سيعاقبنا لسوء التنظيم، نحمد الله على عدم وقوع حوادث أثناء أو بعد المباراة".

واختتم المسؤول النيجيري: "العقوبات ستكون وصمة عار في تاريخنا، أتمنى أن يكتفي الكاف بتحذيرنا فقط، سيكون الأمر أفضل حينها".

واحتفظت مصر بصدارة المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط، وتتقدم بنقطتين على وصيفتها نيجيريا، وتليهما تنزانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ومن ثم تشاد في المركز الرابع الأخير من دون رصيد بعد ثلاث جولات.

المصدر: RT