خبراء.. تصنيع سامسونغ غلاكسي S7 يُكلف مبلغ 255 دولاراً

العالم الرقمي

خبراء.. تصنيع سامسونغ غلاكسي S7 يُكلف مبلغ 255 دولاراً تصنيع سامسونغ غلاكسي S7 يُكلف مبلغ 255 دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi06

وجدت بحوث شركة "HS" الداعمة للشركات المصنعة للتكنولوجيا أن تكلفة تصنيع هاتف سامسونغ غلاكسي S7 تعادل 255 دولارا، وهي نفس التكلفة التي وضعتها الشركة لتصنيع "غلاكسي S5" منذ عامين.

وتبعا لتقارير شركة "IHS" فإن شركة سامسونغ والتي يقع مقرها في كوريا الجنوبية تتبع نفس الاستراتيجية في عملية التصنيع مع إضافة تعديلات وإدخال مكونات أكثر تطورا ضمن التصاميم الجديدة. ويعرض الهاتف للبيع بمبلغ قدره 670 دولاراً.

وتعتبر رقاقة المعالج كوالكوم سنابدراغون 820 من أغلى العناصر الداخلة في تركيب الجهاز، حيث تبلغ قيمتها 62 دولارا، أي ما يعادل ربع التكلفة الاجمالية.

وقد حقق استخدام رقاقات شركة "كوالكوم" الأخيرة في تصنيع الجهاز قيمة مضافة له, الأمر الذي افتقده اصدار "غلاكسي S6" العام الماضي بعد أن كانت الشركة قد قررت استخدام تصميمها الخاص للرقاقة الداخلية.

و لم تحدد "IHS" ما هي الشركة المصنعة للكاميرا الأساسية , و لكن المحلل " أندرو راسويلر " قال أن شركة سامسونغ اختارت للهاتف "غلاكسي S7" كاميرا بعدد أقل من الميجا بكسلات مما كان عليه في هاتف "S6 ". وتم هذا الاجراء بغاية التركيز على الخصائص التكنولوجية في الكاميرا , والتي ستحقق نتائج أفضل بشكل عام .

وتأتي كاميرا " غلاكسي S7" بقياس 12 ميجا بكسل , حيث تم العمل على تحسين الأداء الفوتوغرافي باستخدام تقنية "ثنائية البكسل" الجديدة , والتي يتميز كل بكسل فيها بقدرة التركيز التلقائي الخاصة , الأمر الذي يسمح بالتقاط صور أفضل وأقل ضبابية ضمن ظروف الاضاءة المنخفضة ويسرع عملية التركيز .

وأضاف "راسويلر" إن كاميرا الهاتف الجديدة تعتبر أفضل كاميرا موجودة حاليا ضمن أجهزة الهواتف الذكية، وبالتالي فهي تتفوق على كاميرا جهاز أيفون S6. وهذه الإضافات في خصائص الكاميرا كلفت الشركة مبلغ 13.70 دولار، كما تقدر شركة "IHS" تكلفة تجميع المكونات بحوالي 5 دولار.

وإن تقدير التكلفة الإجمالية لا يشمل تكلفة تطوير البرمجيات وعمليات التسويق والتوزيع .

المصدر " ري كود"

فيسبوك 12مليون