بالفيديو.. عملية إطلاق صواريخ "تور" الروسية الحديثة المضادة للجو

أخبار روسيا

بالفيديو.. عملية إطلاق صواريخ صاروخ "تور"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhvx

شهد ميدان "تيلمبا" التدريبي في جمهورية بورياتيا بشرق روسيا يوم 24 مارس / آذار إطلاق صواريخ "تور أم 2 أو" الحديثة. أفاد بذلك ناطق باسم المنطقة العسكرية الشرقية للجيش الروسي.

وقال الناطق إن منظومة "تور أم 2 أو" الحديثة للصواريخ المتوسطة المدى المضادة للجو قادرة على اكتشاف ومعالجة 48 هدفا في آن واحد ، وتحديد أخطرها ، وإطلاق الصواريخ نحو 4 أهداف جوية منها حتى في حال استخدام العدو لوسائل الحرب الالكترونية.

وقد حققت أطقم منظومات "تور أم 2 أو" في أثناء التدريبات التكتيكية اكتشاف ومرافقة الأهداف الجوية التدريبية السريعة والصغيرة الأبعاد والتعرف عليها ، ثم أطلقت بضعة صواريخ لتدميرها.

وقال الناطق إن وحدات الدفاع الجوي المرابطة في المنطقة العسكرية الشرقية للجيش الروسي شاركت في التدريبات.

يذكر أن المنظومة الحديثة "تور أم 2 أو" للصواريخ المضادة للجو تخصص لحماية القوات البرية من الغارات الجوية المعادية. وأنها قادرة على تدمير شتى الأهداف الجوية على مدى 12 كيلومترا وعلى ارتفاع يتراوح من 10 امتار إلى 10 كيلومترات. ويضم طاقم واحد من منظومة "تور أم 2 أو" 8 صواريخ موجهة مضادة للجو تم تصميمها في مكتب "فاكِل" الروسي للتصاميم.

وتتميز منظومة "تور – إم 2  أو" الحديثة من الصواريخ المضادة للجو بقدرتها على تدمير الأهداف الجوية في كافة الاتجاهات، وذلك بفضل تزودها بعناصر الرصد الدائري وبمحطة توجيه وبصواريخ مضادة للجو تنطلق عموديا. وتسمح مثل هذه المكونات للعربة القتالية بإجراء استطلاع أثناء التحرك على أية تضاريس وتدمير الأهداف الجوية بعد توقف قصير لمدة 3 – 5 ثوان فقط.

المصدر: سلاح روسيا"