منظومة "تور – إم 2 أو" الحديثة للصواريخ المضادة للجو

العلوم والتكنولوجيا

منظومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638897/

تسلمت وحدات المناطق العسكرية الروسية الثلاث عام 2013 أول بطاريات منظومة "تور – إم 2 أو" الحديثة التي يجب أن تحل محل منظومات "أوسا" و"تور" القديمة قصيرة المدى.

تسلمت وحدات المناطق العسكرية الروسية الثلاث عام 2013 أول بطاريات منظومة "تور – إم 2  أو" الحديثة التي يجب أن تحل محل منظومات "أوسا" و"تور" القديمة قصيرة المدى.

وتستخدم المنظومة الجديدة لحماية الوحدات والمنشآت العسكرية والبنية التحتية من الطائرات والمروحيات والطائرات من دون طيار والصواريخ الموجهة.

وتتميز منظومة "تور – إم 2  أو" الحديثة للصواريخ المضادة للجو بقدرتها على تدمير الأهداف الجوية في كافة الاتجاهات، وذلك بفضل تزودها بعناصر الرصد الدائري ومحطة توجيه وصواريخ مضادة للجو تنطلق عموديا. وتسمح مثل هذه المكونات للعربة القتالية بإجراء استطلاع أثناء الحركة على أية تضاريس وتدمير الأهداف الجوية بعد توقف قصير لمدة 3 – 5 ثوان فقط.

وباستطاعة المنظومة اكتشاف أهداف جوية ومرافقتها راداريا على مدى 30 كلم واستهداف 4 أهداف جوية في وقت واحد على ارتفاع يصل إلى 10 كلم.

وتزود العربة القتالية التابعة للمنظومة بجهاز كمبيوتر قوي يضمن الأتمتة التامة للعمل القتالي وإصابة 4 أهداف جوية في قطاع محدد من قبل عربة قتالية واحدة.

وقال قائد قوات الدفاع الجوي في القوات البرية الروسية الجنرال الكسندر ليونوف إن منظومات الصواريخ الحديثة المضادة للجو "تور – إم 2 أو" ستعرض لأول مرة أثناء الاستعراض العسكري الذي سيقام في 9 مايو/أيار عام 2014 في موسكو بمناسبة عيد النصر.

المصدر: " RT "

أفلام وثائقية