بعد نجاحها في العراق روسيا تستثمر في إيران

مال وأعمال

بعد نجاحها في العراق روسيا تستثمر في إيران"لوك أويل" الروسية تتطلع للاستثمار في إيران بعد نجاح استثماراتها في العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhsm

أعلن ليونيد فيدون، نائب رئيس شركة "لوك أويل" الروسية، الخميس 24 مارس/آذار، أن الشركة مستعدة للاستثمار في إيران، بمقدار ما استثمرته من مشاريع في العراق.

وقال فيدون للصحفيين:" يتم الاحتفاظ بخيار الاستثمار في إيران، نحن ناجحون في العراق، نقوم بعدد كبير من المشاريع. وإيران أيضا لديها نفس النظام النفطي، لذلك نتطلع للاستثمار فيها كما في العراق".

وأضاف فيدون:" إذا توافرت الظروف التي تلبي متطلبات الاستثمار لدينا في إيران فنحن مستعدون للاستثمار فيها بمقدار ما استثمرنا في العراق".

يذكر أن شركة "لوك أويل"، هي ثاني أكبر شركة نفطية روسية تعمل حاليا في العراق على تطوير حقل "غرب القرنة 2" النفطي، وبدأت الشركة في يونيو/حزيران 2014 بالحصول على عوائد نفطية من المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "لوك أويل"، أعلنت خلال مارس/آذار 2015، عن نيتها مطالبة العراق بزيادة حجم تعويضاتها النفطية من حقل "غرب القرنة 2"، وإلا فإنها ستقلص استثماراتها في المشروع. بينما تقوم الحكومة العراقية بتعويض التكاليف التي تكبدتها "لوك أويل" على شكل كميات فورية من النفط، في إطار اتفاقهما لتطوير مشروع حقل "غرب القرنة 2" النفطي.

وعلى صعيد متصل، قال فيدون فيما يتعلق باتفاق الدوحة الخاص بتثبيت إنتاج النفط فـ"إن موقف إيران ليس ضروريا للاتفاق أو لتحقيق الاستقرار في سوق النفط".

ويجتمع المنتجون من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومن خارجها، في 17 أبريل/ نيسان بقطر، لمناقشة استقرار الأسعار عن طريق تجميد مستويات الإنتاج، لكن إيران تصر على أنها ستزيد الصادرات بعد رفع العقوبات الغربية التي كانت مفروضة عليها في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic