"تويتر" تبقي على الحد الأقصى لعدد الحروف عند 140 حرفا

العالم الرقمي

"تويتر" تبقي على عدد الحروف 140 حرفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhpc

قال "جاك دورسي" ,أحد مؤسسي شركة تويتر ورئيسها التنفيذي إن "تويتر" ستبقي على حد الـ 140 حرفا للتغريدة الواحدة ,وذلك خلال "عرض اليوم" في يوم الجمعة الماضي.

وقد كانت هناك شائعات في يناير/كانون الثاني تقول أن عدد حروف التغريدة سيصبح 10 ألاف حرف ,وذلك وسط سخرية المستخدمين الذين يعتبرون أن هذا العدد من الممكن أن يكون مناقضا لجوهر "تويتر".
ومع ذلك قال "دورسي" للمقدمين "كارسون دالي" و"مات لوير" أن حد 140 حرفا كان عقبة جديدة بالنسبة لنا ,حيث انه يتيح الايجاز في الكتابة . وتمر الشركة حاليا بوقت صعب من خلال سعيها لتحقيق دخل للخدمة عن طريق الشبكات الاجتماعية الكبيرة مثل "فيس بوك" وعملاق التكنولوجيا "غوغل" , حيث تنمو قاعدة المستخدمين لديها وهي وصلت لحدود 300 مليون.
وفي مارس 2015 كان سعر تداول أسهم "تويتر" يصل إلى أكثر من 50 دولاراً للسهم الواحد , واليوم ها هو السعر يبلغ 16.83 دولاراً للسهم الواحد , وعندما ظهرت شائعة تقول أن عدد الأحرف سيصبح 10 ألاف ,انخفض السعر بنسبة 2 بالمئة .
وقد تسلم "دورسي" منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لتويتر في أكتوبر 2015 , وكان محط غضب العديد من المستخدمين لمحاولته باستمرار الابقاء على شكل الخدمة وادخال تعديلات غير مناسبة.
ففي نوفمبر تم استبدال زر على شكل نجمة هو "fav" (المفضل) الى زر على شكل قلب هو "like" (يعجبني), فوجد العديد من المستخدمين أن هذا التغيير بعيد كل البعد عن طريقة التعبير المناسبة للحالة العامة. جدير بالذكر أن ميزة جديدة تمت اضافتها هي "ابراز أفضل تويت أولا".
وقال متحدث آخر باسم "تويتر" أن الشركة ليس لديها تعليق رسمي على ما قاله "دورسي" من "أننا نغير ونعدل كثيرا ونحاول دائما أن نجعل من "تويتر" أفضل".

المصدر: ذا غارديان

فيسبوك 12مليون