الكرملين يكشف عن حيثيات مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي وأمير قطر

مال وأعمال

الكرملين يكشف عن حيثيات مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي وأمير قطر  الكرملين يكشف عن حيثيات مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي وأمير قطر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhju

أعلن الناطق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار أن الرئيس بوتين بحث هاتفيا مع أمير قطر وضع سوق النفط، مؤكدا أن الاتصالات مستمرة على مستوى الخبراء.

وردا على سؤال، إذا ما تطرق الرئيس الروسي وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني خلال حديثهما إلى مسألة اللقاء المرتقب بين منتجي النفط في الدوحة، قال بيسكوف: "نعم "هذا الموضوع تم التطرق إليه".

وكان الرئيس الروسي وأمير قطر بحثا خلال مكالمة هاتفية يوم أمس الاثنين عددا من القضايا الدولية كالأزمة السورية.

ويشار هنا إلى أن دولا منتجة للنفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها ستجتمع في شهر أبريل/نيسان المقبل في الدوحة، لاستكمال مناقشة تجميد مستويات إنتاج النفط الخام عند مستوى شهر يناير/كانون ثاني.

وكانت روسيا وقطر والسعودية وفنزويلا اتفقت منتصف فبراير/شباط الماضي، على تجميد مستويات الإنتاج، ولكن بشرط انضمام منتجي النفط الآخرين لهذا الاتفاق. ولقي الاتفاق ترحيبا من بعض منتجي النفط، كالكويت وسلطنة عمان والإمارات، بينما دعمته إيران، التي قدرت مصادر ثانوية في منظمة "أوبك" إنتاجها عند 2.93 مليون برميل يوميا، دون إبداء استعدادها للانضمام إليه حاليا.

وأعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في وقت سابق، أن أكثر من 15 بلدا أكدوا مشاركتهم في اجتماع الدوحة المقبل معربين عن استعدادهم لتثبيت إنتاج النفط.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic