العلماء يبتكرون مزيجا جديدا ضد الإيبولا

الصحة

العلماء يبتكرون مزيجا جديدا ضد الإيبولاالعلماء يبتكرون نوعا جديدا من العقار المضاد لإيبولا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhj0

ابتكر علماء مزيجا جديدا من الأجسام المضادة للقضاء على فيروس إيبولا شفى في خلال التجربة جميع القردة الثلاثة التي أجروا التجربة عليها.

ويعتمد تكوين المستحضر الجديد الذي أطلق العلماء عليه اسم "MIL77E" على ما يحتوي عليه العقار السابق الواعد "ZMapp" الذي كان ناجعا في علاج متطوعين كثيرين عاملين في إفريقيا الغربية في أثناء انتشار واستشراء الوباء المميت.

وأكد سيانغو سيو، وهو عالم بيولوجي في المختبر الميكروبيولوجي الحكومي التابع لوكالة الرعاية الصحية العامة في كندا، أن مزيج "MIL77E" يتكون من الجسمين المضادين 13C6 و2G4 وهما مماثلان للعناصر المكونة لـ"ZMapp".

وبين العلماء أن عدم استخدامهم الجسم المضاد الثالث وهو 4G7 بسبب تعقد عملية إنتاجه وضآلة فعاليته بالمقارنة مع الجسمين الآخرين وكذلك تكلفته العالية.

وقد انتج العلماء الجسمين المضادين 13C6 و 2G4 في بويضات معدلة للأقداد الصينية (جرذان الهامستر). واستنتجت التجربة أن المزيج منهما عالج كل القردة الثلاثة.

هذا فيما أشار العلماء إلى أن هذين الجسمين المضادين نفسيهما ولكن المستخلصين من أوراق التبغ، وليس من اللبونات، شفيا 2 فقط من القردة. وقد خلص العلماء بذلك إلى أن العنصرين النباتيي الأصل يشفيان نوع إيبولا "زائير" فقط.

المصدر: "rsute.ru"  

 

أفلام وثائقية