الروسي كارياكين يحتفظ بصدارة دورة المرشحين الثمانية لتحدي بطل العالم للشطرنج

الرياضة

الروسي كارياكين يحتفظ بصدارة دورة المرشحين الثمانية لتحدي بطل العالم للشطرنج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhhu

بقي الروسي سيرغي كارياكين في صدارة دورة المرشحين الثمانية لتحدي بطل العالم الحالي النرويجي ماغنوس كارلسن في بطولة العالم التي ستقام في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وتعادل كارياكين، بطل "كأس العالم - 2015"، مع مواطنه بيتر سفيدلير في الديربي الذي جمعهما في الجولة الأولى من الدور الثاني للبطولة، كما كانا قد تعادلا فيما بينهما في لقاء الدور الأول أيضا.

ويتقاسم سيرغي كارياكين صدارة الترتيب مع الأرمني ليفون آرونيان برصيد 5 نقاط لكل منهما، بينما يتقاسم الهندي فيشفاناثان أناند مع الأمريكي فابيانو كاراوانا المركزين الثالث والرابع برصيد 4.5 لكل منهما، ويحتل الهولندي أنيش غيري المركز الخامس برصيد أربع نقاط، ومن ثم بيتر سفيدلير في المرتبة السادسة برصيد 3.5 نقطة، ويشغل الأمريكي هيكارو ناكامورا المركز السابع برصيد ثلاث نقاط، ويقبع البلغاري فيسيلين توبالوف في المركز الثامن الأخير برصيد 2.5 نقطة فقط.

يذكر أن الأستاذ الدولي الشاب سيرغي كارياكين (26 عاما) حقق مفاجأة من العيار الثقيل بتتويجه بلقب بطل كأس العالم للشطرنج 2015 التي أقيمت في شهر يونيو/حزيران الماضي، في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وتمكن سيرغي كارياكين من انتزاع اللقب من مواطنه المخضرم بيوتر سفيدلر (39 عاما)، بعد أن نجح في قلب تأخره بنقطتين مقابل لا شيء إلى فوز بست نقاط مقابل أربع.

وحصل سيرغي كارياكين حينها جائزة مالية قدرها 96 ألف دولار، بفوزه في بطولة "كأس العالم - 2015"، إضافة إلى أنه ضمن مشاركته في دورة المرشحين الثمانية، التي تقام حاليا في موسكو، لتحدي بطل العالم الحالي النرويجي ماغنوس كارلسن في بطولة العالم التي ستقام في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

المصدر: "سبورتبوكس"