الروسي كارياكين يفجر مفاجأة مدوية بفوزه بكأس العالم للشطرنج 2015

الرياضة

الروسي كارياكين يفجر مفاجأة مدوية بفوزه بكأس العالم للشطرنج 2015سيرغي كارياكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h28s

حقق الأستاذ الدولي الروسي الشاب سيرغي كارياكين (25 عاما) مفاجأة من العيار الثقيل بتتويجه بلقب بطل كأس العالم للشطرنج 2015 التي اقيمت في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وتمكن سيرغي كارياكين من انتزاع اللقب من مواطنه المخضرم بيوتر سفيدلر (39 عاما)، بعد أن نجح في قلب تأخره بنقطتين مقابل لا شيء إلى فوز بست نقاط مقابل أربع.

وضمن سيرغي كارياكين بفوزه في بطولة "كأس العالم - 2015"، مشاركته في دورة المرشحين الثمانية في مارس/آذار القادم، لتحدي بطل العالم الحالي النرويجي ماغنوس كارلسن في بطولة العالم التي ستقام في أكتوبر/تشرين الأول 2016، إضافة إلى نيله جائزة مالية قدرها 96 ألف دولار.

كما ضمن سفيدلر مشاركته في بطولة العالم أيضا، إضافة إلى حصوله على الجائزة المالية الثانية وقدرها 64 ألف دولار.  

وسبق كارياكين وسفيدلر خمسة لاعبين ضمان مشاركتهم في بطولة العالم من أصل ثمانية لاعبين، وهم: كل من بطل العالم السابق الهندي فيشفاناثان أناند، والأسبق البلغاري ويسيلين توبالوف، والأمريكيان هيكارو ناكامورا وفابيانو كاروانا، والهولندي أنيش غيري.

وسيخصص "الكرسي الثامن" الشاغر حاليا، بحسب التقاليد، لأستاذ دولي يمثل بلدا مستضيفا لمباراة المرشحين. وأبلغ رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج، الروسي كيرسان إليومجينوف، الصحفيين في باكو بأن هناك عدة بلدان قد تعرض عليها إمكانية تنظيم هذه المباراة، ومنها الولايات المتحدة وروسيا وأرمينيا وأذربيجان، ملمحا إلى احتمال انضمام الأمريكي ويسلي سو، أو أحد الروسيين فلاديمير كرامنيك أو ألكسندر غريشوك، أو الأرمني ليفون أرونيان وأو الآذري شهريار ماميدياروف إلى "مجموعة السبعة".     

المصدر: "فيستي.رو"