شركة "بي بي" البريطانية تسحب موظفيها من الجزائر

مال وأعمال

شركة "بي بي" تسحب موظفيها من الجزائر بعد هجوم إرهابي بقذائف صاروخية على أحد منشآتها النفطية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhfu

كشفت شركة "بريتش بتروليوم" يوم الإثنين 21 مارس/آذار أنها ستسحب جميع موظفيها من محطتي "عين صالح" و"إن ميناس" للغاز في الجزائر خلال الأسبوعين المقبلين.

وأعلنت شركة النفط والغاز النرويجية "شتات أويل" التي تشغل المنشأتين بالشراكة مع "بي.بي" عن خطط لتخفيض عدد موظفيها بعد هجوم بالقذائف الصاروخية على منشأة "عين صالح" لم يسفر عن وقوع إصابات أو خسائر.

وقالت الشركة البريطانية في بيان "قررت (بي.بي) إجراء نقل مؤقت على مراحل لجميع أفراد طاقمها في مشروعي (عين صالح) و(إن أميناس) في الجزائر خلال الأسبوعين المقبلين. واتخذ هذا القرار كإجراء احترازي".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة الماضي استهدف مسلحون مجهولون قاعدة نفطية بعين صالح وسط الجزائر بـ3 صواريخ، دون أنباء عن وقوع ضحايا.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية عن مصادر أمنية قولهم إن عناصر الجيش الوطني الشعبي تصدت لمحاولة اعتداء إرهابي، على منشأة نفطية واقعة في منطقة "خريشبة" على بعد 200 كلم عن "عين صالح".

وأضافت أن جماعة إرهابية استهدفت قاعدة نفطية تابعة للشركة البريطانية "بريتيش بتروليوم" بـ3 قذائف تمهيدا للاستيلاء عليها، غير أن تدخل عناصر قوات الجيش الوطني الشعبي أحبط المحاولة.

المصدر: "رويترز"