"فلاي دبي" تقرر دفع تعويضات لأسر ضحايا طائرتها المنكوبة في روسيا

مال وأعمال

"فلاي دبي" تقرر دفع تعويضات لأسر ضحايا طائرتها المنكوبة في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhfn

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي" غيث الغيث عن تقديم الشركة "دفعة أولى" يبلغ إجماليها 1.24 مليون دولار كتعويض مادي لأسر الطائرة المنكوبة في مدينة روستوف على الدون جنوب روسيا.

وأعلن الغيث خلال مؤتمر صحفي أن الشركة تكثف جهودها للوصول إلى أسر الضحايا، منوّها بأنه سيتم دفع تعويض لعائلة كل ضحية بنحو 20 ألف دولار.

وأضاف أن جميع ما يتداول حالياً حول أسباب الحادث لا يتعدى كونه مجرد تكهنات، مشدداً على قيام فريق "فلاي دبي" الموجود حالياً في روسيا بتوفير كافة المعلومات المتاحة ومشاركته مع سلطات التحقيق الروسية المسؤولة عن التحقيق، مشيرا إلى أن الشركة تتبع أعلى معايير السلامة في تسيير رحلاتها.

من جهتها أعلنت سلطات إقليم "كراسنودار" أنها ستدفع تعويضا قدره 1 مليون روبل أي ما يعادل نحو 14.5 ألف دولار لأسر الضحايا. 

وكانت طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737-800" تحطمت أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف على الدون السبت 19 مارس/آذار، ما أسفر عن مقتل 62 شخصا كانوا على متنها بمن فيهم الطاقم.

وحسب معلومات وزارة الطوارئ الروسية، فإن الطائرة تحطمت إلى أجزاء على المدرج واشتعلت فيها النار

وقد تكون الأحوال الجوية السيئة من الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة إضافة إلى خطأ قد يكون الطاقم ارتكبه.

تجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أنه كان قد صدر تحذير حول إمكانية حدوث عاصفة في منطقة مدينة روستوف على نهر الدون ليلة السبت.

وكان يتوقع أن تصل سرعة الرياح الجنوبية الغربية إلى 25-30 مترا في الثانية، حتى دون عواصف كما هطلت الأمطار بشكل كبير على مدينة روستوف عند نهر الدون.

المصدر: وكالات